الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

سالم الدوسري يحقق رقما قياسيا جديدا عقب تسجيله في شباك كوت ديفوار.. ويعادل رقم "فؤاد أنور"

الخميس 22/يوليو/2021 - 11:42 م
سالم الدوسري
سالم الدوسري


سالم الدوسري يحقق رقما قياسيا جديدا عقب تسجيله في شباك كوت ديفوار.. ويعادل رقم "فؤاد أنور" 


نجح سالم الدوسري، لاعب فريق الهلال السعودي منتخب السعودية الاولمبي، في تحقيق رقمًا قياسيًا جديدًا، عقب تسجيله في شباك كوت ديفوار، ليعادل رقم "فؤاد أنور"، في المباراة التي جمعت بين المملكة العربية السعودية وساحل العاج اليوم الخميس، في إطار منافسات دورة الألعاب الأوليمبية (اولمبياد طوكيو 2021)، والمُقامة في اليابان.

وتصدر وسم سالم الدوسري، اليوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021، تريند مؤشرات بحث موقع "google" في نطاق المملكة العربية السعودية، بعدما أصبح أول لاعب سعودي يسجل في 3 بطولات دولية مختلفة بعد مواطنه فؤاد أنور، ضمن مباريات المجموعة الرابعة في أولمبياد طوكيو 2021.



وسجل سالم الدوسري، هدف التعادل لمنتخب السعودية الاولمبي في شباك كوت ديفوار، وذلك قبل  نهاية الشوط الأول ليعيد إلى فريقه فرصة الفوز بالمباراة.

وتمكن سالم الدوسري، من التسجيل في كلًا من البطولات التالية، وهي (كأس العالم - اولمبياد طوكيو 2021 - كاس لاعالم للاندية)، ليصبح اللاعب رقم 2 بالسعودية يحقق ذلك الإنجاز، وفي عام 2018، سجل سالم الدوسري في مرمى المنتخب المصري في ختام مباريات المجموعة الأولى، وجاء هدفه الوحيد في كأس العالم للأندية 2019 مع الهلال السعودي في مرمى فلامنجو البرازيلي بدور نصف نهائي البطولة.

فؤاد أنور يسجل 3 اهداف في شباك (هولندا - المغرب - فرنسا)


وسجّل فؤاد أنور هدفين لمنتخب السعودية في كأس العالم 1994، والتي أقيمت في "أمريكا"، في شباك هولندا والمغرب، وذلك قبل أن يحرز هدفا في مرمى منتخب فرنسا بدورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في "أتلانتا".

وجاء هدف فؤاد أنور الوحيد في كاس العالم للاندية بقميص نادي النصر في بطولة عام 2000، عندما سجل في فوز فريقه على الرجاء البيضاوي المغربي.

تاريخيا.. سالم الدوسري رابع لاعب سعودي يسجل في الاولمبياد


وانضم سالم الدوسري لقائمة اللاعبين السعوديين الذين نجحوا في تسجيل أهدافًا في دورة الألعاب الأوليمبية، وذلك بعدما تمكن من وضع بصمته وإدراك هدف التعادل للأخضر أمام كوت ديفوار.



وأصبح سالم الدوسري، رابع لاعب يسجل للمنتخب السعودي في تاريخ مشاركاته بدورة الألعاب الأوليمبية، حيث سبقه كلًا من:-

1- ماجد عبد الله، في اوليمبياد لوس أنجلوس 84.

2- محمد الخليوي، في اولمبياد أتلانتا 96.

3- فؤاد أنور، في اولمبياد أتلانتا 96.

4- سالم الدوسري، في اولمبياد طوكيو 2021.


سالم الدوسري يحقق رقما قياسيا جديدا عقب تسجيله في شباك كوت ديفوار.. ويعادل رقم "فؤاد أنور"