الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ما مصير قاتلة زوجها غدرًا فى القليوبية؟.. قانوني يجيب

الجمعة 23/يوليو/2021 - 11:02 ص
الضحية وزوجته
الضحية وزوجته

قال زكريا إسماعيل المحامي، إن القانون المصري وضع للمتهمة بقتل زوجها غدرًا بطعنات سكين داخل منزلهما فى القليوبية جزاءً عقابيًا رادعًا، موضحًا أن العقوبة القانونية ستتحدد وفقًا لما يقرره كلًا من البحث الجنائي وتحريات المباحث هل هي حالة دفاع شرعي عن النفس أم مشاجرة أدت إلى وفاة.

وتابع "إسماعيل" فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أنه إذا ثبت أن الواقعة مشاجرة بين الزوجين استخدمت فيها الزوجة السكين وأدت إلى الوفاة؛ فستتم محاكمتها أمام محكمة الجنايات، وتنتظرها عقوبة تبدأ من 5 سنوات حتى 25 عامًا، متابعًا أنه إذا ثبت أن الواقعة هي دفاع شرعي عن النفس، فالقانون سيعفيها عن العقوبة وتسقط عنها العقوبة الجنائية.


وأوضح المحامي، أن دقة أجهزة البحث الجنائي ستحدد كافة ملابسات وأسباب الواقعة وتحديد ما إن كانت دفاع عن نفس أم مشاجرة أدت إلى وفاة، وإثبات هل تعرضت الزوجة إلى محاولة قتل وحياتها كانت فى خطر أم لا، وأن تحريات المباحث ستحدد هل كانت الزوجة مبيتة نية قتل زوجها أم لا، مضيفًا أن القانون المصري حدد حالات للدفاع الشرعي عن النفس منها التعرض لخطر حال ومباشر فى ذات لحظة القتل.


وقال محمود حجاب، ابن عمة الشاب "محمد.أ"، ضحية غدر زوجته بالقليوبية، إن أسرة المجنى عليه ما زالت فى حالة صدمة رغم مرور أكثر من 4 أيام على مصرعه على يد زوجته بطعنة فى القلب، مشيرًا إلى أن والدته فى حالة نفسية سيئة جدًا خاصة وأن آخر كلماته لها كانت "إلحقيني يا أمي". 


وتابع ابن عمة الضحية فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن المجني عليه كان العائل الوحيد لوالدته وشقيقته بعد وفاة والده وهو فى عمر 9 سنوات، موضحًا أن "محمد" تزوج منذ 4 سنوات من "ريهام.س" بترشيح من زملاء والدته فى عملها، ولكنه لم يتوقع أن تكون نهايته على يدها بهذه الصورة البشعة التي أفجعت كافة أهالي قرية طنط الجزيرة. 

وأوضح "حجاب"، أن زوجة المجني عليه اعتادت التمرد على زوجها ومع ذلك "طلباتها كانت أوامر"، فاعتادت طلب كماليات ورفاهيات بأسعار باهظة مثل ستائر بالريموت وشراء جهازي تكييف وتغيير فرش الشقة بالكامل، متابعًا أن المجني عليه أخبرها بأنه يمر بضائقة مالية قائلًا: "هنجيب منين؟"؛ فتركت له المنزل غاضبةً وذهبت لأهلها. 

وأكد ابن عمة المجني عليه، أن الضحية اعتاد تلبية رغبات زوجته فصالحها واشترى لها أغراض جديدة للمنزل وحجز فرش الشقة الجديد وابتاع تكييفًا إلا أنها طالبته بتركيب تكييف آخر، متابعًا أنه لم تمضي سوى بضع دقائق على تركيب التكييف الجديد ثم فوجئت والدة المجني عليه أنه يستغيث بها قائلًا: "إلحقيني يا ماما".

وأورد ابن عمة المجني عليه، أن زوجة الضحية طعنته طعنة نافذة فى قلبه بسكين وحاول المجني عليه الاستغاثة بوالدته التي تقطن فى شقة بذات العقار الذي يسكن فيه ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة على سلالم العقار، متابعًا أن المباحث ألقت القبض على زوجة المجني عليه ووجدت دمائه على الأرض وكافة أنحاء الشقة. 

وأتم ابن عمة الضحية أن آخر ما نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي كان: "أنتي أعظم انتصاراتي وأفضل إنجازات حياتي"، وأنه لم يتخيل أن تنتهي حياة صديق عمره بتلك الطريقة البشعة خاصة وأنه محاسب يشهد له كافة أهالى قريته بالاحترام والأدب.

وأشار "حجاب"، أنه لا صحة للادعاءات بأن الضحية كان دائم الاعتداء على زوجته وقال: "لو كان بيضربها كان دافع عن نفسه.. وهيبقي ليه سابقة معاها.. محمد محاسب ووالده مهندس زراعي وأخته دكتورة وعمه دكتور جامعي وعمه مدير بالتربيه والتعليم.. أما الطرف التاني أب بيشرب مخدرات أمام بناته".

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عدة صور لشاب مبتسم يدعى "محمد.أ"، برفقة زوجته، مع عدة تدوينات غاضبة منددة بتعرضه للطعن حتى الموت على يدها بسبب خلافات على "مصروف البيت" خلال الساعات القليلة الماضية.

ومن بين الصور المتداولة بشكل واسع، صورة قد نشرها الشاب منذ عدة أسابيع مشيرًا إلى زوجته ودون عليها جملة: "وتبقى هى أعظم انتصاراتي وأجمل اختياراتي"، ليردد رواد منصات التواصل الاجتماعي جملة: "قتلته أعظم انتصاراته". 

ولقى محاسب يدعة "محمد.أ" مصرعه بطعنة نافذة سددتها له زوجته، داخل منزلهما بقرية "طنط الجزيرة" دائرة مركز شرطة طوخ بالقليوبية، بعد مشاجرة عنيفة بسبب خلافات بينهما.

تلقى اللواء فخر الدين العربى، مدير أمن القليوبية، إخطارا من مركز شرطة طوخ، بورود بلاغ بوفاة محاسب بقرية طنط الجزيرة دائرة المركز، بسبب طعنه نافذة تسببت فيها زوجته بعد مشادة عنيفة بينهما.

وتبين بالفحص، أن المجنى عليه "م.أ"، محاسب، بقى مصرعه على يد زوجته "ر.س"، ربة منزل، بعد نشوب مشادة بينهما تطورت إلى مشاجرة بسبب الخلاف على مصروفات العيد، أثناء وقوفهما فى مطبخ شقتهما قامت على أثرها زوجته بطعنه بسكين.

وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القيوبية، القبض على الزوجة فيما ونقل جثة الزوج إلى مستشفى بنها العام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات.