الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التضامن تكشف قصة كفاح سيدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 05:15 م
 نسرين جابر رائدة
نسرين جابر رائدة ريفية من الصعيد

احتفلت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، باليوم العالمي للمرأاة الريفية، الذي يوافق 15 أكتوبر من كل عام.

ونشرت وزارة التضامن الاجتماعي، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بيانًا، أوضحت من خلاله قصة كفاح سيدة من صعيد مصر، في ذكرى اليوم العالمي للمرأة الريفية، وجاء بيان الوزارة كالاتي: "تُولِي وزارة التضامن الاجتماعي اهتماما كبيراً بالمرأة الريفية، وبتجسد الرائدات الريفيات حلقة الوصل بين الوزارة والفئة المستهدفة من أهالي القرية، كما تم تدريبهم على رسائل برنامج وعي زي ٢ كفاية وصحتك ثروتك إنتي وأسرتك وختان البنات جريمة".

وتابعت الوزارة بيانها، "النهاردة اليوم العالمي للمرأة الريفية وعلشان كدة هنعرض ليكم قصص للرائدات الناجحات إللي قدروا على توعية أسر كتير وتغيير تفكيرهم بشكل إيجابي".

وأضافت وزارة التضامن "أول قصة معانا النهاردة لنسرين جابر.. نسرين جابر رائدة ريفية من الصعيد.. بتحكي إن أكبر المشاكل إللي كانت بتواجهها مع الأسر؛ إن في سيدات كتير من رأيهم يكون عندهم عدد أطفال كتير، وكده تضمن إن جوزها يكمل معاها لآخر العمر.. نسرين بتحكي إن في جزء من السيدات في الصعيد شايف إن عدد الأطفال الكتير هو المعنى المنطقي للعزوة".

واختتمت الوزارة بيانها، "نسرين قدرت توعي أسر كتير من الصعيد بشكل سليم وأقنعتهم إن ٢ كفاية علشان الطفلين يتغذوا كويس ويتربوا ويتعلموا كويس وإن أهم حاجة صحة الأم وأطفالها".