الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"مصر أحرجتنا".. الصحافة الإسبانية تعلق على التعادل مع الفراعنة

الخميس 22/يوليو/2021 - 12:52 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

سلطت الصحافة الإسبانية الضوء على سقوط منتخب إسبانيا في فخ التعادل السلبي مع مصر، في المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن منافسات كرة القدم "رجال"، بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً بالعاصمة اليابانية "طوكيو".

وعنونت صحيفة "أس"، "جدار الفراعنة يوقف الماتادور.. مباراة إسبانيا الافتتاحية سارت بشكل خاطئ"، وقالت "لم تنجح إسبانيا، بطلة أوروبا، رغم سيطرتها المعتادة على الكرة في ترجمة هذا الاستحواذ إلى أهداف، في المقابل اعتمدت مصر، بطلة أفريقيا، على الهجمات المرتدة، الخطيرة بالأخص في شوط المباراة الثاني".

وأضافت الصحيفة، "فشل منتخب إسبانيا رغم سيطرته في اختراق الدفاعات المصرية ولم تتح له فرصا خطيرة باستثناء تسديدة داني سيبايوس (ق28) التي اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس المصري محمد الشناوي، وتراجع أداء إسبانيا خلال الشوط الثاني، خاصة في نصفه الأول الذي شهد تزايد الثقة المصرية في تمرير الكرة وقيادة هجمات بقيادة رمضان صبحي وكذلك البديل إبراهيم عادل".

واختتمت الصحيفة حديثها عن المباراة وقالت، "فشلت المحاولات الإسبانية في هز شباك الشناوي وسط دفاع محكم للمصريين بقيادة أحمد حجازي، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف".

أما صحيفة "ماركا"، فعنونت، "مصر أحرجتنا"، بينما كتبت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، "إسبانيا تفشل في مباراتها الافتتاحية"، وقالت الصحيفة أن طاهر محمد طاهر لاعب منتخب مصر لم يتعمد إصابة سيبايوس لاعب المنتخب الإسباني، في واقعة أثارت جدلاً واسعاً حيث يرى البعض بأن اللاعب المصري كان يستحق الحصول على البطاقة الحمراء.

في ذات الصدد، عنونت صحيفة "سبورت"، "إسبانيا تتحطم على الحائط المصري وتبث الشكوك مع بداية الأولمبياد"، وقالت أن منتخب إسبانيا لم يقدم عرضاً مقنعاً أمام الفراعنة، مشيرة إلى أن الطريق إلى الميدالية الذهبية الأولمبية الثانية في تاريخ إسبانيا لن يكون سهلاً.

من ناحية أخرى، إختار موقع "sofascore" العالمي، محمد الشناوي حارس منتخب مصر والنادي الأهلي، أفضل لاعب في مباراة مصر وإسبانيا، التي أقيمت اليوم الخميس، ضمن منافسات كرة القدم "رجال"، بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في العاصمة اليابانية "طوكيو"، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وحصل محمد الشناوي على 7.8 - 10 في التقييم الذي أعده الموقع عن مستويات لاعبي المنتخبين في مباراة اليوم، وهو التقييم الذي لم يحصل عليه أي لاعب أخر.

وبدأ منتخب مصر الأولمبي اللقاء بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، كريم العراقي، محمود الونش، أحمد حجازي، أسامة جلال، أحمد فتوح، إمام عاشور، أكرم توفيق، رمضان صبحي، طاهر محمد طاهر، أحمد ياسر ريان، بينما جاءت تشكيلة إسبانيا كالتالي: أوناي سيمون في حراسة المرمى، مينجويزا، جارسيا، باو توريس، ميراندا، بيدري، ميكيل ميرينو، سيبايوس، داني أولمو، أسينسيو، أويارزابال.