السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صبحى وريان يقودان تشكيل المنتخب الأولمبى أمام إسبانيا فى أولمبياد طوكيو

الخميس 22/يوليو/2021 - 08:31 ص
رمضان صبحي
رمضان صبحي

أعلن شوقى غريب، المدير الفنى للمنخب الأولمبى المصري، تشكيل فريقه، استعدادًا لملاقاة نظيره إسبانيا، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، على ملعب "سابورو دوم".

وجاء تشكيل المنتخب الأولمبي كالآتي:-


حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: كريم العراقي - أسامة جلال  - أحمد حجازي - محمود الونش - أحمد فتوح

خط الوسط: أكرم توفيق - إمام عاشور

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، رمضان صبحي- أحمد ياسر ريان.

ولم ولم يدعم التاريخ الفراعنة فى تاريخ مواجهات الماتادور، حيث لم يسبق لمنتخب مصر بكافة أعماره، الفوز على إسبانيا، سواء على مستوى الوديات أو المباريات الرسمية، وتقابل الفريقان، 7 مرات من قبل، بواقع 5 انتصارات للماتادور والتعادل في مناسبتين.

حرص شوقي غريب، المدير الفنى لمنتخب مصر الأولمبى، على تحفيز اللاعبين وطالبهم بالتخلص من الخوف عند مواجهة إسبانيا في بداية مشواره بمنافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020 غداً الخميس.

وتضم تشكيلة إسبانيا العديد من اللاعبين الذين شاركوا في بطولة أوروبا 2020 مع المنتخب الأول مثل الحارس أوناي سيمون والمدافعين إيريك غارسيا وباو توريس ولاعب الوسط بيدري، الذي كان ضمن التشكيلة المثالية للبطولة، والمهاجمين ميكل أويارزابال وداني أولمو، وذلك وفقًا لما ذكره رويترز.

كما تشمل قائمة إسبانيا لاعبين بارزين مثل ماركو أسينسيو جناح ريال مدريد وأوسكار منجويزا مدافع برشلونة، قال علاء عبد العزيز مدير المنتخب المصري إن غريب اجتمع باللاعبين قبل مران أمس الثلاثاء، وطالبهم بالتركيز الشديد في المباراة الافتتاحية والتخلص من الرهبة.

وأضاف: "قال غريب للاعبين إنهم ليسوا أقل في المستوى من أي فريق أوروبي وأكد قدرتهم على تحقيق الفوز"، وتابع: "شدد غريب على ضرورة الالتزام بالتعليمات ومواجهة الفريق الإسباني بقوة وحذر وأداء الواجبات الهجومية والضغط على المنافس لاستخلاص الكرة"، وتنافس مصر في المجموعة الثالثة الصعبة برفقة الأرجنتين وأستراليا.

وبدء اليوم بمحاضرة فنية للجهاز الفني مع اللاعبين تم خلالها عرض لقاء اسبانيا مع اليابان الودي تم خلاله الوقوف علي نقاط القوة والضعف للفريق الاسباني وتحديد أدوار اللاعبين في الدفاع والوسط والهجوم، وانتهت المحاضرة وتناول الفريق الغداء ثم توجهوا الى ملعب التدريب والذى شارك فيه جميع اللاعبين واكدوا جاهزيتهم لمواجهة الفريق الاسباني.