الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب فرنسى للفريق المصرى للجودو بعد إصابة چيفزچيانى بكورونا

الأربعاء 21/يوليو/2021 - 06:07 م
الجودو
الجودو

أكد عمرو سليم، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والملحق الإعلامي للبعثة المصرية فى طوكيو، أنه تم التواصل مع مسئولى اللجنة الأولمبية بعد اكتشاف إصابة الخبير الجورجى بفيروس كورونا،  للوقوف على اخر المستجدات فى طوكيو قبل انطلاق الأولمبياد. 

وأوضح عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والملحق الإعلامي للبعثة، فى تصربحات خاصة لـ"مصر تايمز": أن هناك مدرب أخر فرنسى وصل إلى طوكيو لكي يتولى قيادة الفريق المصرى، فى دورة الألعاب الأولمبية، من صباح غدًا الخميس.

وكان سجلت البعثة المصرية في طوكيو أول حالة إصابة بفيروس كورونا قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية والمحدد لها غدًا الخميس.

وعلم "مصر تايمز" أن الإصابة جاءت لـ "چورچيو چيفزچياني" الخبير الأجنبي لمنتخب الچودو هولندي الجنسية، مع ملاحظة وصوله من مصر يوم 18 يوليو الجاري، بعد عمل المسحات المطلوبة قبل السفر وكانت كلها سلبية.
 
ووصل الهولندي من مصر يوم 18 يوليو الجاري بعد عمل المسحات المطلوبة قبل السفر والتي جاءت جميعها سلبية، كذلك المسحتان التي قام بها يومي 19 و 20 في القرية الأولمبية و لكن هناك اختلاط حتمي لجميع دول العالم أثناء التواجد في الأولمبياد بالرغم من الاجراءات الحازمة.

ومن ناحية أخرى، أختتم منتخب مصر الأولمبى تدريباته، اليوم الأربعاء، على أحدى الملاعب الفرعية في طوكيو، استعدادًا لملاقاة نظيره الإسبانى، فى افتتاح مباريات منتخب مصر، فى دورة الألعاب الأولمبية، "طوكيو 2020". 

ويفتتح منتخب مصر لكرة القدم، أولى مباريته، فى دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، غدًا الخميس، فى التاسعة والنصف صباحًا، على ملعب سابورو دوم، أمام نظيره الإسبانى.

ويواجه منتخب مصر الاولمبي فى بداية مشواره فى أولمبياد طوكيو، إسبانيا يوم 22 يوليو، ومن بعدها يلتقى بالأرجنتين يوم 25 يوليو، ويختتم مواجهة الدور الأول بمواجهة أستراليا 28 من نفس الشهر.

ومن المتوقع أن يبدأ منتخب مصر الاولمبي بتشكيل يضم كلًا من محمد الشناوى في حراسة المرمى، وأحمد حجازى ومحمود الونش وأحمد رمضان "بيكهام" أو أسامة جلال، وكريم العراقى، وأحمد أبو الفتوح، وعمار حمدى، وأكرم توفيق، ورمضان صبحى، وصلاح محسن، وأحمد ياسر ريان.

وجاءت قائمة منتخب مصر الأولمبي: حراسة المرمى: محمد الشناوي- محمد صبحي- محمود جاد، الدفاع: أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبد السلام- أحمد رمضان "بيكهام" - أسامة جلال-كريم العراقي، الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي -إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي - إبراهيم عادل- عبد الرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر، الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.

وسيرتدي منتخب مصرالاولمبي، الزي "الأحمر والأسود" أمام إسبانيا في المباراة المرتقبة التي تجمعهما في التاسعة والنصف صباح بعد غد الخميس، ضمن منافسات كرة القدم "رجال" بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية "طوكيو" .

طالب شوقي غريب، المدير الفني لـ"منتخب مصر الاولمبى"، لاعبيه ببذل قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز على إسبانيا، في المباراة التي تجمعهما بعد غد الخميس، ضمن منافسات كرة القدم "رجال"، بدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية "طوكيو".