الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

Coco chanel مسرحية "كوكو شانيل" الجديدة متوفرة الآن على منصة "Shahid VIP".. ومن هي الشخصية التي جسدتها "شريهان"؟ (اشهر النساء في عالم الفاشون)

الأربعاء 21/يوليو/2021 - 04:56 م
Coco chanel
Coco chanel


Coco chanel مسرحية "كوكو شانيل" الجديدة متوفرة الآن على منصة "Shahid VIP".. ومن هي الشخصية التي جسدتها "شريهان"؟ (اشهر النساء في عالم الفاشون)



تزامنًا مع عيد الاضحى المبارك 2021، أعلنت منصة "Shahid VIP"، بدء أول عرض لمسرحية Coco chanel الجديدة والتي تعلب دور البطولة فيها الفنانة الاستعراضية شريهان، وذلك لتعود من خلالها إلى الساحة الفنية بعد غياب دام لعدة سنوات، لتُقدم قصة كفاح Coco chanel "كوكو شانيل" أيقونة الموضة الفرنسية الشهيرة واشهر النساء في عالم الفاشون.

وتصدر وسم Coco chanel، اليوم الأربعاء الموافق 21 يوليو 2021، قائمة الأكثر بحثًا في مصر "Google Trends"، وذلك بعد إعلان عرض مسرحية Coco chanel كوكو شانيل، والتي ترصد مشوار أيقونة الموضة الفرنسية الشهيرة في عالم الفاشون.



وفي هذا الصدد، سنستعرض لكم متابعي موقع "مصر تايمز" الإلكتروني، كل ما تريدون أن تعرفوه على كوكو شانيل Coco chanel أيقونة الموضة الفرنسية الشهيرة واشهر النساء في عالم الفاشون، والشخصية التي جسدتها "شريهان" في مسرحيتها الجديدة.

السر وراء تسميتها بـ"Coco chanel"


Coco chanel اسمها الحقيقي "جابرييل شانيل"، وهي من مواليد عام 19 أغسطس 1883، حيث مرت بالعديد من الصعوبات على مدار حياتها، وبعد وفاة والدتها اضطر والدها إرسالها لإحدى مراكز رعاية الأيتام "أوبازيني" في مرحلة الطفولة وكان عمرها الـ12 عامًا.

In celebration of Gabrielle Chanel: the new fragrance and iconic designer

كوكو شانيل Coco chanel مصممة أزياء فرنسية أضافت "البساطة والرقي" إلى عالم الأزياء، وتعد من أهم شخصيات القرن الـ20، حيث كانت من ضمن الأشخاص المتواجدين في لائحة أهم 100 شخصية عالميًا والأكثر تأثيراً في القرن الـ20، والتي أُصدرت من قبل مجلة "تايم" الشهيرة. 





وتعلمت Coco chanel فن الخياطة والحياكة (التريكو) وهي فن سن الـ6 أعوام خلال تواجدها في الملجأ التي كانت مقيمة فيه، وبعد ذلك اتجهت كوكو شانيل إلى الغناء في إحدى أماكن السهر بسبب حالة الفقر التي كانت تواجهها، حيث غنّت أغنيتين شهيرتين (Ko Ko Ri Ko - Qui qu‪'‬a vu Coco)، واستوحت من تلك الأغنيتين اسمها "Coco chanel"، وأصبح الجميع في تلك المكان ينادوها به.



وفي عالم الموضة، بدأت Coco chanel مشوارها من خلال تصميم القبعات النسائية القديمة، حيث قامت بافتتاح متجر صغير خاص بها في باريس سنة 1913، وبدأت تتوسع أكثر فأكثر مع مرور الوقت.

كيف غيرت Coco chanel موضة النساء التقليدية؟


قديمًا، كانت النساء يرتدون الملابس الثقيلة، وعملت Coco chanel على تلك الفكرة بهدف تحرير النساء تلك الإطلالات  في الملابس، لذلك صممت الملابس الخفيفة المصنوعة من أقمشة "الجيرسيه - Jersey fabrics"، والتي لاقت ترحيبًا كبيرًا من النساء.



وقامت Coco chanel بإنشاء مبنى للخياطة والحياكة في شارع 31 كامبون في باريس عام 1919، وبعدها نجحت في شراء المبنى كاملًا، وافتتحت Coco chanel "بوتيك" والذي يعد التجسيد المبكر للأزياء في عام 1921 يتميز بالملابس والقبعات والاكسسوارات، وتوسعت بعد ذلك لعرض المجوهرات والعطور، ففي عام 1927 ملكت شانيل ممتلكات 5 أيضًا في شارع كامبون cambon.

إنجازات Coco chanel في عالم الفاشون


إنجازات ثورية أحدثتها مصممة الأزياء الفرنسية Coco chanel في عالم الفاشون، وذلك نظرًا لابتكارها الفستان الأسود القصير تحت اسم "The little black dress"، بالإضافة إلى اختراعها حقيبة الكتف، حيث تعتبر حقائب دار شانيل Chanel الأكثر "شهرة" على مستوى العالم.



وتعتبر علامة "Chanel" التجارية، في الوقت الحالي، من أهم علامات الأزياء في العالم، وكانت تعرف Chanel بالطموح وطاقتها الإيجابية التي طبقتها في حياتها المهنية والاجتماعية، حيث أنها كانت سيدة أعمال ناجحة في المجتمع الفرنسي، إلى أن توفيت Coco chanel في غرفتها بفندق "Ritz Hotel" في باريس عام 1971.


Coco chanel مسرحية "كوكو شانيل" الجديدة متوفرة الآن على منصة "Shahid VIP".. ومن هي الشخصية التي جسدتها "شريهان"؟ (اشهر النساء في عالم الفاشون)