الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب اليد المصري يسعى لتحقيق أول ميدالية في الأولمبياد

الأربعاء 21/يوليو/2021 - 11:38 ص
مصر تايمز

يخوض المنتخب المصري لكرة اليد، مشواره في أولمبياد طوكيو، باحثاً عن إنجاز جديد يضاف إلى السجل الحافل لأحفاد "الفراعنة" على الصعيد الدولي، بعد أن أصبحت كرة اليد المصرية قوة لا يستهان بها على مستوى جميع المراحل السنية سواء الناشئين أو الشباب أو الكبار.

تأهل المنتخب المصري لكرة اليد إلي أولمبياد طوكيو، بعد تتويجه بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد فوزه على المنتخب التونسي مستضيف البطولة بنتيجة (27-23) في المباراة النهائية التي جمعتهما في صالة قصر الرياضة برادس، وتوج وقتها يحيي الدرع بجائزة أفضل لاعب في البطولة، ومحمد سند بجائزة أفضل جناح أيمن.

ويلعب الفريق المصري ضمن المجموعة الثانية، التي تضم معه منتخبات الدنمارك والسويد والبرتغال واليابان والبحرين.

وكان الإنجاز الأكبر لـ"الفراعنة" في الأولمبياد هو الحصول على المركز السادس مرتين في نسختي 1996 و 2008.

ويبدأ المنتخب المصري لكرة اليد مشواره في الأولمبياد بمواجهة البرتغال 24 يوليو، ثم الدنمارك 26 يوليو، واليابان 28 يوليو ثم السويد 30 يوليو، وأخيراً البحرين في الأول من أغسطس.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لدور الثمانية الإقصائي. ويحلم "الفراعنة" بالتأهل للمربع الذهبي، والمنافسة على ميدالية في تلك النسخة من الأولمبياد.

ويعول المدير الفني الإسباني للمنتخب المصري، روبرتو غارسيا باروندو ،في تلك النسخة على حالة التجانس التي وصل إليها أحفاد "الفراعنة"، بجانب كتيبة مميزة من النجوم مثل علي زين الذي انتقل إلي برشلونة الإسباني قبل أيام، وكذلك الحال بالنسبة ليحيى الدرع، وأحمد الأحمر، ومحمد سند، وإبراهيم المصري، بجانب ثنائي حراسة المرمى كريم هنداوي، ومحمد عصام الطيار.