الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك.. ننشر افضل الادعية المستحبة في يوم عرفة الذي اوصى بها النبي

الإثنين 19/يوليو/2021 - 06:25 م
لبيك اللهم لبيك لبيك
لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك



لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك.. ننشر افضل الادعية المستحبة في يوم عرفة الذي اوصى بها النبي 



يردد الآن الحجاج زائرين بيت الله الحرام وجميع المسلمين في كافة أنحاء الوطن العربي لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك، حيث شهدت محركات البحث اليوم ازدياد كبير في عمليات البحث عن لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك.

وسنستعرض لكم متالعي موقع "مصر تايمز" الإلكتروني، افضل الادعية المستحبة في يوم عرفة الذي اوصى بها النبي ومعنى كلمة لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك التي يرددها الحجاج باستمرار.

افضل الادعية المستجبة في يوم عرفة


لا يوجد دعاء مخصوص في يوم عرفة فكل إنسان يدعو بما تيسر، وقد روي عن النبي أنه قال: "خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي": "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير"، لكن في سنده ضعف، و معناه صحيح، وينبغي للمؤمن أن يكثر من الدعاء وسؤال الجنة والتعوذ بالله من النار، وسؤال العفو، بالدعاء: "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني"، وسؤال القبول من مثل قبول الحج، وطلب المغفرة للذنوب والأوزار.





وثبت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه سمع رجلاً يدعو ولم يحمد الله ولم يصل على النبي فقال: "عجل هذا"، ثم قال: "إذا دعا أحدكم فليبدأ بتحميد ربه والثناء عليه، ثم يصلي على النبي، ثم يدعو بما شاء"، فدل ذلك على أن البداءة بالحمد والثناء والصلاة على النبي -عليه الصلاة والسلام- من أسباب الإجابة.

وورد عن ابن مسعود تفضيله الدعاء بقوله: "سبحان الذي في السماء عرشُهُ، سبحان الذي في الأرض موطئُهُ، سبحان الذي في القبور قضاؤُهُ، سبحان الذي في الهواء روحُه، سبحان الذي رفع السماء، سبحان الذي وضع الأرضين، سبحان الذي لا ملجأ ولا منجى منه إلا إليه".

ما معنى لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك؟


وعن معنى لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، ورد أن إبراهيم -عليه السلام- حين أذن بالحج أجابه الناس، فمن أجابه مرة حج مرة، ومن زاد زاد، وأول من لبى هم الملائكة، وهم أيضًا أول من كان بالبيت.





وسنستعرض لكم متابعينا الكرام معنى لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، حيث أن ثبت في السنة النبوية، إذا لبَّى المسلم خلال أدائه مناسك الحج أو العمرة فإن كل المخلوقات تلبي عن يمينه وشماله حتى الشجر، كما روي عن رسول الله صل الله عليه وسلم: "ما من مسلم يُلبي إلا لبى من عن يمينه وشماله؛ مِن حجر، أو شجر، أو مدر -الطين اليابس، حتَّى تنقطع الأرض من هاهنا وهاهنا" رواه الترمذي.

لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك (نص التلبية)


ونص التلبية هو: "لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك"، والتلبية بالنسبة لـ"الملبي" في أوقات الحج أو العمرة، فهي عبادة وبالتلبية فإنَّه يقيم عبادة الله.



لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك.. ننشر افضل الادعية المستحبة في يوم عرفة الذي اوصى بها النبي