الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

شائعات الوفاة تطارد فنانين بسبب تشابه الأسماء.. آخرهم محمد السعدني

الإثنين 19/يوليو/2021 - 02:15 م
مصر تايمز

شهد الوسط الفني في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، حالة من الجدل، وذلك بعدما ضجت صفحات السوشيال ميديا بأخبار النعي والتعازي لوفاة الفنان محمد السعدني، وذلك على خلفية، نشر الفنانة وفاء عامر خبر وفاة أحد أصدقائها من خارج الوسط الفني يحمل نفس الاسم.

نفى الفنان محمد السعدني الأخبار المتداولة، بالخروج لأول مرة في بث مباشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، ومؤكدًا أن من توفي هو رجل أعمال يحمل نفس الاسم.

لم تكن واقعة الفنان محمد السعدني هي الوحيدة، التي نالت شائعات وفاة فنانين ومشاهير بسبب تشابه الأسماء.

عقب وفاة المطربة المصرية غنوة محمد علي سليمان، شقيقة الفنانة أنغام، تشابه اسمها مع الفنانة السورية غنوة سليمان، مما دفع بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية وخاصة في سوريا، إلى كتابة عبارات التعازي، ما أجبر الفنانة السورية لإصدار بيان إعلامي قالت فيه إنها لم تمت.

وتعرضت الفنانة ليلى علوي هي الأخرى لواقعة مشابهة في عام 2015، إذ خيّم الحزن على الكثيرين بعد نشْر أخبار وفاتها، ليتضح أن الشخصية التي توفيت تحمل الاسم نفسه، ولكن لمصورة مغربية عمرها لا يتجاوز 33 عاماً.

وكان للفنان أحمد الفيشاوي نصيب من تشابه الاسماء، بعدما ترددت أنباء وفاته بأزمة قلبية، في 2016، وانتشر الخبر، حتى اتضح أن من توفي هو مخرج آخر يدعى أحمد الفيشاوي، كان قد أخرج الكثير من الإعلانات التلفزيونية والكليبات لبعض الفنانين مثل إيهاب توفيق وشهاب حسني.