الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كايزر تشيفز يعلن تأخير رحلته من المغرب إلى جنوب إفريقيا (تفاصيل)

الإثنين 19/يوليو/2021 - 12:35 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

أعلن نادى كايزر تشيفز الجنوب إفريقى تأخير وصول الفريق الأول لكرة القدم إلى أرض الوطن بسبب مشاكل فنية خاصة بالطائرة التى كانت من المقرر أن تصل بهم صباح اليوم الإثنين.

وكتب النادى عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "كان من المقرر أن يصل الفريق إلى الوطن هذا الصباح ولكن بسبب مخاوف ميكانيكية الرحلة ، ما زلنا في المغرب، سنصدر تحديث السفر في الوقت المناسب".


توج الفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى، أمس السبت، ببطولة دورى أبطال إفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخ الأهلى والثانية على التوالى تحت قيادة بيتسو موسيمانى المدير الفنى، وذلك بعد فوزه بثلاثية نظيفة على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقى.

ونجح الأهلى فى تحقيق الفوز بعدما أحرز ثلاثية نظيفة فى الشوط الثانى عن طريق محمد شريف، ومحمد مجدى أفشة وعمرو السولية، والتى قادت الأهلى للتربع على عرش إفريقيا بعشر بطولات.

وسبق للأهلي أن التقى بفرق جنوب إفريقيا في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مرتين من قبل؛ الأولى كانت قبل عقدين من الزمان، وتحديدا في نهائي نسخة 2001 عندما التقى الأهلي بفريق صن داونز، بنظام الذهاب والإياب، حيث أقيمت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي1-1، وفي لقاء الإياب تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف دون رد سجلها خالد بيبو لاعب الأهلي السابق "هاتريك"، ليحصد الأهلي اللقب على حساب صن داونز للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز بنتيجة 4-1 في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

وشهدت نسخة 2013 ، من دوري أبطال إفريقيا، المواجهة الثانية بين الأهلي وأندية جنوب إفريقيا، عندما التقى "نادي القرن" مع  فريق أورلاندو بيراتيس "ذهابا وإيابا"، حيث أقيمت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي1-1، وفي مباراة الإياب تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بنتيجة2-0 ليتوج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه بالفوز بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.