الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كاف" يفتح باب الترشح لاستضافة نهائى دورى الأبطال والكونفدرالية فى نوفمبر

الإثنين 19/يوليو/2021 - 10:43 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة الدكتور باتريس موتسيبي، اليوم الجمعة، في مدينة الرباط بالمغرب، وقدمت اللجنة التنفيذية دعمها لفكرة تنظيم كأس العالم "فيفا" كل عامين.

قدمت اللجنة التنفيذية دعمها لمشروع تنظيم بطولة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين ، والذي تمت صياغته خلال مؤتمر فيفا الأخير، وطلبت اللجنة إبلاغ فيفا بهذا الاستقبال الإيجابي للفكرة.

أصدرت اللجنة التنفيذية تعليماتها إلى لجنة المسابقات بين الأندية لتسريع دراسة جدوى مشروع دوري السوبر الإفريقي، علاوة على ذلك ، أعلنت اللجنة التنفيذية عن التقويم الأول لمسابقات الأندية لموسم 2021/2022:

ستنطلق المسابقة في 10 سبتمبر 2021، سيتم إجراء قرعة الأدوار التمهيدية في 15 أغسطس 2021 على أقصى تقدير، سيتم فتح العطاءات لاستضافة المباريات النهائية لمسابقتي الأندية في نوفمبر 2021.

وقال موتسيبى فى تصريحات سابقة: "دوري السوبر الإفريقي سيكون من أجل أفضل الفرق، لكن البطولة نفسها ستكون من أجل الجميع، فلو أن هناك فريق جيد في الوقت الحالي لكنه ليس استثنائيًا سينتظر حتى الوقت المناسب من أجل المشاركة كعنصر أساسي في دوري السوبر".

وأكمل: "كل دولة من الاعضاء في الاتحاد الإفريقي سيحصل على المال من وراء هذه البطولة من أجل تطوير كرة القدم للأولاد والبنات، ويجب ان نرفع الجائزة المالية من أجل البطولات لتكون أكثر تنافسية ومنح الفائز بدوري الأبطال 2.5 مليون دولار ليس بالرقم الكبير، فأنا أعلم أن الفريق الفائز بالبطولة عندما يحصل على الجائزة يمنحها مكافأة للاعبين وعناصر النادي".

وأتم حديثه: "هدفي كرئيس الاتحاد الإفريقي أن يتم نشر كرة القدم في كل انحاء إفريقيا، وسوف نحاول من خلال التعاون مع وسائل البث في إفريقيا أن نضمن السماح لكل الأشخاص في القارة وعلى الأخص الفقراء لديهم الحق في مشاهدة المباريات".