السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عمرو أديب: "أنا مع الإفراج عن سجناء الرأى ومصر محتاجة معارضة قوية"

الإثنين 19/يوليو/2021 - 12:07 ص
عمرو أديب
عمرو أديب

أبدى الإعلامي عمرو أديب، سعادته  بقرار الإفراج عن مجموعة من النشطاء السياسيين، متوجهًا بالتحية إلى الإدارة المصرية لإفراجها عن هؤلاء السياسيين والصحفيين والنشطاء.

وقال عمرو أديب عبر برنامجه "الحكاية"، "دايما بقول أنا مع الإفراج عن سجناء الرأي لو معندهمش أي جرائم مثبتة، مفيش حد يكره الحرية، نحن بحاجة لمعارضة قوية، ومحتاجين الانتخابات الجاية يبقى في مرشحين أقوياء وعندهم برامج".

وأكد عمرو أديب على الترحيب بعودة الجميع إلى المجتمع المصري، وخاصة في ظل إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي تدشين الجمهورية الجديدة المدنية الديمقراطية، معلقا: "أوعوا يجي يوم يبقى الصوت الموجود واحد، نحن بحاجة إلى معارضة قوية".

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إنه تم الإفراج عن 6 من النشطاء السياسيين، وأهمهم جمال الجمل وإسراء عبد الفتاح وماهينور المصري، مشيرا إلى أن الاتهامات التي كانت موجهة لهؤلاء نشر أخبار كاذبة، ومساعدة جماعة إرهابية على تحقيق أهدافها.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن الفترة المقبلة ستشهد الإفراج عن عدد كبير من النشطاء السياسيين المحبوسين، مشيرا إلى أن الجمهورية الجديدة تتسع للجميع.

وتابع: "نعيش عصر لا ترفع فيه الدولة شعار العداء للمواطنين، إلا مع من يريدون الشر بالبلد"، منوها أن ملف الإفراج عن المحتجزين شارك فيه عدد كبير من رؤساء الأحزاب.