الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيمانى: أعرف أن بلدى أرادت الكأس لكن الأهلى احتاج العاشرة بشدة

الأحد 18/يوليو/2021 - 10:36 ص
موسيمانى
موسيمانى

تحدث الجنوب إفريقى، بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى، عن المباراة النهائية التى جمعته بكايزر تشيفز ضمن منافسات نهائى دورى أبطال إفريقيا والذى انتهى بفوز المارد الأحمر بثلاثية.

وقال موسيمانى فى تصريحات نقلتها الصحافة الجنوب إفريقية: "أشعر بالصراع لأنني فزت ضد فريق من بلدي، لدى تاريخ مع كايزر تشيفز، لقد دعمتهم عندما كنت صغيرا، ولعب عمي الراحل جابرييل تيكي خوزا دور الرئيس، وأضاف: "لقد عشت في نفس الشارع الذي كان يعيش فيه موتاون ، رئيس كايزر تشيفز وكنت أوقفه على الطريق عندما كنت صغيراً".

وأكمل: "كنا حقًا في حاجة إلى هذه الكأس، أعرف أن فريق بلدي أراد أيضًا نجمه الأول، لكننا أردنا العاشرة أكثر منهم، إنه أمر جيد للتاريخ، وللمحفوظات وأفضل طريقة للقيام بذلك بثلاثة أهداف ".

على صعيد متصل، منح بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لاعبي الأهلي راحة سلبية لمدة 48 ساعة، بعد العودة من المغرب والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، للموسم الثاني على التوالي، والمرة العاشرة في تاريخ النادي.

ويستأنف الأهلي تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة يوم الثلاثاء المقبل؛ استعدادا لمواجهة فريق البنك الأهلي في الدوري الممتاز. 

ووصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم برئاسة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي إلى مطار القاهرة قادمة من المغرب، بعد تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا، وكان في استقبالها الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة، والطيار محمد منار، وزير الطيران، وعمرو أبو العينين، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران. 

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز  بثلاثية نظيفة على كايزر تشيفز أمس السبت في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.