الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"نراكم فى مونديال الأندية".. فيفا وتشيلسى يهنئان الأهلى باللقب الإفريقي

الأحد 18/يوليو/2021 - 12:13 ص
جانب من المباراة
جانب من المباراة

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتتويج النادي الأهلي بطلاً لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، للمرة الثانية على التوالي، والعاشرة في تاريخه.

وكتب الاتحاد الدولي "الفيفا" عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تهانينا للأهلي، لا نطيق الانتظار لاستقبالكم من جديد في كأس العالم للأندية"، كما حرص الاتحاد العربي لكرة القدم على تهنئة الأهلي قائلا في صفحته عبر "تويتر": "تهانينا للأهلي بعد الفوز بدوري أبطال افريقيا عام 2021".

وحرص تشيلسي عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" على تهنئة الأهلي، وكتب النادي اللندني: "إفريقيا تتزين باللون الأحمر مثلما تزينت أوروبا باللون الأزرق.. تهانينا للنادي الأهلي.. نراكم في كأس العالم للأندية".



في حين كتب نادى مانشستر سيتى عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "تهانينا للنادي الأهلي المصري على تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه"، بينما كتب نادي يوفنتوس الإيطالي، "نُبارك للنادي الأهلي المصري فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه"، فيما جاءت رسالة تهنئة نادى روما كالتالى: "تهانينا من العاصمة الإيطالية روما لنادي بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي".





ويحصل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مكافأة مالية قدرها 2.5 مليون دولار أمريكي ما يوازي 40 مليون جنيه مصري، من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، بعدما تفوق على كايزرتشيفز الجنوب إفريقي، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء السبت، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.



كما حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي حلم التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، وذلك بالحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

ويشارك الأهلي ممثلاً لإفريقيا في بطولة كأس العالم للأندية 2021 المقررة ديسمبر المقبل في اليابان، وسبق وأن شارك الأهلي في تلك المسابقة 6 مرات، حيث ظهر الأهلى فى مونديال الأندية  أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، و2020.

ونجح الأهلي في التأهل للمشاركة فى كأس العالم للأندية للمرة السابعة فى تاريخه ليعزز موقفه ليكون ثانى أكثر الأندية مشاركة فى البطولة، خلف أوكلاند سيتى النيوزيلندى الأكثر مشاركة فى البطولة برصيد 9 مشاركات.