الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"19 من 20".. سجل مثالى يدعم الأهلى قبل مواجهة كايزر تشيفز الليلة

السبت 17/يوليو/2021 - 03:56 م
فريق الاهلي
فريق الاهلي

يترقب محبو الكرة الإفريقية، اليوم السبت، مباراة نارية ستجمع بين الفريق الأول لكرة القدم فى نادى الأهلى ونظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقى ضمن منافسات نهائى دورى أبطال إفريقيا والتى ستنطلق فى تمام التاسعة مساءً، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويتسلح الأهلى بسجل مثالى فى بطولة دورى أبطال إفريقيا خلال أخر 20 مباراة، حيث نجح الأهلى فى الفوز فى 19 مباراة وخسر مباراة وحيدة كانت ضد سيمبا (0-1) في فبراير الماضي، وهي المباراة الوحيدة التي فشل فيها في هز الشباك خلال هذه السلسلة.

ويمتلك الأهلى خط هجوم قوى حيث تمكن من تسجيل 23 هدفًا خلال هذه النسخة من بطولة إفريقيا، حيث يتصدر محمد شريف قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف، ويليه طاهر محمد طاهر برصيد 3، وهدفين لكلًا من: "بدر بانون، وياسر إبراهيم ، محمود كهربا ، محمد مجدي أفشة"، وهدف لكلًا من: "والتر بواليا ، أليو ديانج ، حسين الشحات ، على معلول ، مروان محسن ، صلاح محسن ، وليد سليمان".

كما يمتلك كايزر تشيفز خط هجوم أضعف من الأهلى نسبيًا حيث تمكن الفريق من إحراز 12 هدفًا، حيث أحرز كلًا من ماثوهو، نوركوفيتش 3 أهداف، فيما أحرز ليوناردو كاسترو هدفين، وهدف لكلًا من خاما بيليات ، كاردوسو ، هابي ماشياني ، باركر.

وسبق للأهلي أن التقى بفرق جنوب إفريقيا في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مرتين من قبل؛ الأولى كانت قبل عقدين من الزمان، وتحديدا في نهائي نسخة 2001 عندما التقى الأهلي بفريق صن داونز، بنظام الذهاب والإياب، حيث أقيمت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي1-1، وفي لقاء الإياب تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف دون رد سجلها خالد بيبو لاعب الأهلي السابق "هاتريك"، ليحصد الأهلي اللقب على حساب صن داونز للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز بنتيجة 4-1 في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

وشهدت نسخة 2013 ، من دوري أبطال إفريقيا، المواجهة الثانية بين الأهلي وأندية جنوب إفريقيا، عندما التقى "نادي القرن" مع  فريق أورلاندو بيراتيس "ذهابا وإيابا"، حيث أقيمت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي1-1، وفي مباراة الإياب تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بنتيجة2-0 ليتوج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه بالفوز بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.