الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مسيرة صعبة تقود الأهلى إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا

السبت 17/يوليو/2021 - 02:08 م
الاهلى وصن داونز
الاهلى وصن داونز

يستعد الفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى لخوض مباراة نارية تجمعه بكايزر تشيفز الجنوب إفريقى ضمن منافسات نهائى دورى أبطال إفريقيا والمقرر أن تنطلق فى تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ونستعرض فى السطور المقبلة مسيرة الأهلى خلال هذه البطولة 

وكانت بداية الأهلى فى هذه البطولة بمواجهة سونيديب فى دور الـ32 من عمر البطولة، وفاز المارد الأحمر بنتيجة 5/0 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة.

وأسفرت القرعة عن وقوع الأهلى فى المجموعة الأولى بجانب كلًا من "فيتا كلوب وسيمبا التنزانى والمريخ السوداني"، والتقى الاهلى مع المريخ السودانى فى الجولة الأولى بالقاهرة وفاز عليه بنتيجة 3/0.

وقى الجولة الثانية تقابل مع سيمبا التنزانى وخسر بهدف نظيف، وفى الجولة الثالثة واجه فيتا كلوب فى القاهرة وتعادل معه بنتيجة 2/2، وفى الجولة الرابعة تفوق على  فيتا كلوب بنتيجة 3/0 على ملعبه.

وفى الجولة الخامسة لعب الاهلى أمام المريخ السودانى وتعادل معه بنتيجة 2/2 فى السودان وفى الجولة الاخيرة فاز الأهلى على سيمبا فى تنزانيا بنتيجة 1/ 0.

وفى دور الـ16 ، أسفرت القرعة عن مواجهة بين الأهلى وصن داونز الجنوب افريقى، نجح الاهلى فى تخطى الجنوب افريقي ليفوز فى مباراه الذهاب 2/0، ويتعادل فى مباراه الاياب 1/1، ليواجه الترجى فى نصف النهائى ويتفوق عليه بهدف نظيف فى مباراه الذهاب وفى مباراة الاياب فاز الأهلى بثلاثية النظيفة ليتأهل إلى نهائى دورى ابطال افريقيا.

وسبق للأهلي أن التقى بفرق جنوب إفريقيا في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مرتين من قبل؛ الأولى كانت قبل عقدين من الزمان، وتحديدا في نهائي نسخة 2001 عندما التقى الأهلي بفريق صن داونز، بنظام الذهاب والإياب، حيث أقيمت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي1-1، وفي لقاء الإياب تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف دون رد سجلها خالد بيبو لاعب الأهلي السابق "هاتريك"، ليحصد الأهلي اللقب على حساب صن داونز للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز بنتيجة 4-1 في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

وشهدت نسخة 2013 ، من دوري أبطال إفريقيا، المواجهة الثانية بين الأهلي وأندية جنوب إفريقيا، عندما التقى "نادي القرن" مع  فريق أورلاندو بيراتيس "ذهابا وإيابا"، حيث أقيمت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي1-1، وفي مباراة الإياب تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بنتيجة2-0 ليتوج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه بالفوز بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.