الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التاريخ يدعم الأهلى أمام فرق جنوب إفريقيا فى النهائيات قبل لقاء الليلة

السبت 17/يوليو/2021 - 12:12 م
تتويج الأهلى أمام
تتويج الأهلى أمام اورلاندو 2013

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، النهائي الثالث لدوري أبطال إفريقيا، أمام أندية جنوب إفريقيا، عندما يلتقي بفريق كايزر تشيفز، في تمام التاسعة من مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة "الثامنة بتوقيت المغرب" على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وسبق للأهلي أن التقى بفرق جنوب إفريقيا في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مرتين من قبل؛ الأولى كانت قبل عقدين من الزمان، وتحديدا في نهائي نسخة 2001 عندما التقى الأهلي بفريق صن داونز، بنظام الذهاب والإياب، حيث أقيمت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي1-1، وفي لقاء الإياب تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف دون رد سجلها خالد بيبو لاعب الأهلي السابق "هاتريك"، ليحصد الأهلي اللقب على حساب صن داونز للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز بنتيجة 4-1 في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

وشهدت نسخة 2013 ، من دوري أبطال إفريقيا، المواجهة الثانية بين الأهلي وأندية جنوب إفريقيا، عندما التقى "نادي القرن" مع  فريق أورلاندو بيراتيس "ذهابا وإيابا"، حيث أقيمت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي1-1، وفي مباراة الإياب تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بنتيجة2-0 ليتوج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه بالفوز بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

والليلة تتجدد مواجهات الأهلي مع الفرق الجنوب إفريقية في نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام كايزر الذي يخوض نهائي البطولة للمرة الأولى في مسيرته القارية.

حجز الأهلي مقعده في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما تفوق على الترجي التونسي بنتيجة 4 - 0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ضمن منافسات الدور نصف النهائي، بينما تأهل كايزر تشيفز بعدما تغلب على الوداد المغربي بهدف دون مقابل في مجموع المباراتين.

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لقطع خطوة جديدة في رحلة استعادة لقبه السابق كأكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات القارية، الذي انتزعه في وقت سابق من فريق ميلان الإيطالي برصيد 20 لقبًا قاريًّا، قبل أن ينجح ريال مدريد في انتزاع اللقب قبل بضع سنوات، حيث يرغب في حصد البطولة للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه من أجل الوصول إلى اللقب القاري رقم 23.