السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أشرف زكى عن حلا شيحة: مشطوبة من النقابة ولا مكان لها

السبت 17/يوليو/2021 - 01:47 ص
أشرف زكى وحلا شيحة
أشرف زكى وحلا شيحة

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إنه انزعج من الكلام الذي أعلنته الفنانة حلا شيحة بشأن الفيديو كليب الذي ظهرت فيه مع الفنان تامر حسني، مشيرا إلى أن ما حدث درس كبير للجميع، خاصة عندما يتعلق الأمر ببعض الناس ممن يحرمون الفن، ثم يعودون إلى الشاشات مرة أخرى.

 

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" : "لا عودة للناس دي تاني ولا مكان لهم في النقابة، والسيدة صاحبة هذه الحادثة لا مكان لها في النقابة، وهي كلمتني بدل المرة 10، واحنا غلطنا لما قبلنا عودتها، وأنا أعتذر إنى قبلت عودتها، ولا مكان لمن يفعل مثل هذه الأفعال بالنقابة، هي مش موجودة في النقابة، وكانت مشطوبة أساسا من النقابة، وكنا نسير في إجراءات عودتها".

 

وتابع " اللى شايفين ان الفن حرام خليهم مكانهم ولكم دينكم وليا دينى"، موضحا أن الفن والموهبة والمهنة العظيمة لا تستحق أن نفعل فيها هذا".

 

وكان مجلس إدارة المهن التمثيلية، قد علق على أزمة الفنانة حلا شيحة، والفنان تامر حسني، بشأن فيلم "مش أنا" بعد رفض حلا شيحة عرض الفيديو كليب الخاص بالفيلم .

وقالت المهن التمثيلية، في بيان لها: "يعلن مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية رفضه التام لكل محاولات العودة بنا للوراء بنشر الفكر الظلامي الذي عاني منه المجتمع المصري، طوال عقود سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة وكأن الموهبة التي منحها الله اللمبدعين خطيئة".

وتابعت :" ويعلن مجلس نقابة المهن التمثيلية أنه لن يقف ساكنا أمام محاولات تشوية الفن والإبداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية التطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة، كما يؤكد الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة فخروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها".