الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس الكاف: "ننتظر نهائى مثير غدًا وأتمنى التوفيق للأهلى صاحب التاريخ"

الجمعة 16/يوليو/2021 - 09:14 م
باتريس موتسيبى
باتريس موتسيبى

تحدث باتريس موتسيبى، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، عن مباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا التى ستجمع بين الأهلى وكايزر تشيفز الجنوب إفريقى غدًا، والتى من المقرر أن تنطلق فى تمام التاسعة مساءً.

وقال موتسيبى فى تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش اجتماع المكتب التنفيذي اليوم الجمعة بالمغرب: "نحن ننتظر غدًا مباراة مثيرة للغاية في نهائي دوري الأبطال، أنا أتمنى للأهلي التوفيق، لأنه نادي عظيم، وله تاريخ ورئيس الأهلي واللاعبين، أتمنى لهم التوفيق وبالتأكيد أتمنى التوفيق لكايزر تشيفز".

وأضاف: "لقد تحدثنا عن دوري السوبر الإفريقي وهو شيء مثير للاهتمام، وقد أتت عدة وسائل نقل وقالت أنها ترغب في ان تكون جزء من دوري السوبر الأوروبي"، وأشار: "الفائدة التي ستعود من دوري السوبر ستعود على كل اتحاد من الـ54 التابعين للاتحاد الإفريقي وليس فقط الأندية او الاتحادات التي ستكون جزء من البطولة".

وأكمل: "كل دولة من الاعضاء في الاتحاد الإفريقي سيحصل على المال من وراء هذه البطولة من أجل تطوير كرة القدم للأولاد والبنات، ويجب ان نرفع الجائزة المالية من أجل البطولات لتكون أكثر تنافسية ومنح الفائز بدوري الأبطال 2.5 مليون دولار ليس بالرقم الكبير، فأنا أعلم أن الفريق الفائز بالبطولة عندما يحصل على الجائزة يمنحها مكافأة للاعبين وعناصر النادي".

وأتم حديثه: "هدفي كرئيس الاتحاد الإفريقي أن يتم نشر كرة القدم في كل انحاء إفريقيا، وسوف نحاول من خلال التعاون مع وسائل البث في إفريقيا أن نضمن السماح لكل الأشخاص في القارة وعلى الأخص الفقراء لديهم الحق في مشاهدة المباريات".