الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"فيس بوك" يبحث مع مسؤولين بريطانيين مواجهة العنصرية ضد اللاعبين

الخميس 15/يوليو/2021 - 06:36 م
ثلاثى منتخب انجلترا
ثلاثى منتخب انجلترا

قالت شركة فيس بوك اليوم الخميس إنها "تناقش مع مسؤولين بريطانيين كيفية المساعدة في دعم التحقيقات بشأن العنصرية عبر الإنترنت ضد لاعبي منتخب إنجلترا عقب خسارة نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم أمام إيطاليا يوم الأحد الماضي"، وذلك وفقًا لما ذكره رويترز.

وتعرض اللاعبون السود في تشكيلة إنجلترا، التي خسرت في ويمبلي بركلات الترجيح أمام إيطاليا، لإهانات عنصرية عقب المباراة، الأمر الذي دفع المدرب وقائد الفريق وأفراد من العائلة المالكة في بريطانيا وزعماء دينيين وسياسيين لإدانته.

ودفعت هذه التعليقات المسيئة الشرطة لفتح تحقيق في هذه الوقائع، وقالت شركة فيس بوك إنها تجري مناقشات مع رؤساء مجلس الشرطة البريطاني ووحدة شرطة كرة القدم في وزارة الداخلية البريطانية والشرطة المحلية لفهم كيفية دعم التحقيقات الجارية حالياً، مع ضمان تقديم بيانات صحيحة عن المتورطين في هذه التعليقات المسيئة ضد اللاعبين السود.

وتعهد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني أمس الأربعاء بتشديد الإجراءات ضد الكراهية عبر الإنترنت، ومنع المشجعين من حضور المباريات إذا ثبتت إدانتهم بمثل هذه الجرائم وفرض غرامة على وسائل التواصل الاجتماعي المستخدمة في الإساءة في حالة الفشل في إزالتها.