السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

منال سلامة: "الفنانون في مصاف الرسل و مبعملش حاجة حرام عشان أتوب عنها"

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 10:04 ص
منال سلامة
منال سلامة

صرحت الفنانة منال سلامة، إن اتخاذها اتجاه تقديم البرامج مؤخراً من خلال برنامج "حلو الكلام"، فكرة تعود للمنتج الدكتور رأفت عباس ،
وتابعت خلال استضافتها في برنامج "اسألني"، الذي يذاع على شاشة قناة cbc ، قائلة عن الهدف من وراء برنامجها : "نفسي أضيف للآخرين وأتكلم في موضوعات كتير للآخرين"، وأضافت عن الشخصيات الذي تتمني استضافتها هو الزعيم الفنان عادل إمام، وعن أفضل البرامج التلفزيونية لها هو "صاحبة السعادة".

وأضافت ساخرة حول رأي الإعلامي عمرو أديب وزوجته الإعلامية لميس الحديدي "سلفتها" في تقديمها للبرامج قائلة: "عيلة لبش".

وتابعت حول شخصية "نوفا" في المسلسل الشهير "لن اعيش في جلباب ابي" بطولة الفنان الراحل نور الشريف والفنانة عبلة كامل، حيث اشتهرت منال من خلال دورها في المسلسل قائلة: "اشتهرت بها وهي بعيدة عن شخصيتي الحقيقية ولكنها ظلت ملتصقة بي رغم أنني قدمت عدة أدوار غيرها"، ووصفت الفنانة عبلة كامل وتعاملهما أثناء الكواليس بكلمة: "هانم".

وفي حديثها حول ارتداءها الحجاب من عدمه قالت: "مبعملش حاجة حرام عشان أتوب عنها، نقدم رسالة تقبلها أو ترفضها، إحنا كفنانين في مصاف الرسل لأننا بنقدم رسالة للمجتمع حتى لو سلبية علشان المجتمع يتعلم منها".

وأضافت: "الفن حلاله حلال وحرامه حرام ممكن تقدم بيه قيم وتلقي الضوء على سلبيات في مجتمعك علشان تنهض بيه، وممكن تعمل أدوار تقدم بيه فن مبتذل يضر المجتمع فحلاله حلال وحرامه حرام".

وأوضحت أن ترشيحها لمسلسل "ضمير أبلة حكمت" جاء عن طريق المخرجة إنعام محمد علي، وأشارت أنها تعلمت الانضباط و الالتزام من سيدة الشاشة العربية، وأن ترشيحها للمسلسلات التاريخية يعود إلى براعتها في إجادة التحدث باللغة العربية الفصحى، وأكدت على أمنيتها في إعادة كل من مسلسل "قاسم أمين" ومسلسل "رجل هذا الزمان".

وأدرفت أن احد أمنيتها هي تجسيد دورًا في السينما يكون مثل أفلام "الحرام"، و"دعاء الكروان"، و"صغيرة على الحب"، في أشارة منها إلى أن أمنية الفنانين جميعاُ هي استعادة العصر الذهبي للسينما والترسيخ للمرأة.

وأضافت في حديثها عن تقييمها للمخرج عادل أديب: "لم يأخذ فرصته الكاملة حتى الآن، ويحمل موهبة كبيرة وثقافة عالية جدًا، ويكاد يكون الوحيد اللي بيفهم يعني إيه صناعة سينما".

وتابعت منال أن أهم مميزات شخصيتها هي الثقة بالنفس، وأشارت إلى أنها ربت أولادها على الاحترام وعدم الكذب، وترى أن فكرة تفصيل الدور على الفنان التي أتت في فترة ما، قضت على فن الدراما التليفزيونية والسينمائية، وتعتبر العمل الجماعي يعتمد على مجموعة تلتقي؛ لتلعب لعبة جديدة يستمتع بها الجمهور.

وتابعت أن الجمهور يلقبها بطلة العالم في الاعتذارات، نطراً لكثرة الأعمال التي ترفضها، و صرحت أنه لو يعود بها الزمن فا ستعمل إما مضيفة طيران أو مدرسة ولن تعمل في مجال الفن.

ورأت انه لا يوجد حاليا فن معلقة على ذلك قائلة: "إحنا في مرحلة من العبث"، وأن صديقاتها في الوسط الفني، هن كل من الفنانات أنوشكا وسلوى محمد على وداليا مصطفى.