الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بريطانيا تعتقل 4 أشخاص بسبب الاساءات العنصرية ضد لاعبى إنجلترا

الخميس 15/يوليو/2021 - 03:04 م
جماهير إنجلترا
جماهير إنجلترا

أعلنت الشرطة البريطانية اليوم الخميس، اعتقال 4 أشخاص بسبب توجيه إساءات عنصرية ضد لاعبين من منتخب إنجلترا لكرة القدم عقب خسارة نهائي بطولة أوروبا يوم الأحد الماضي.

وقالت الشرطة إن فريقاً مختصاً ينظر في التعليقات المسيئة بعدما تعرض ثلاثة لاعبين سود، هم ماركوس راشفورد وجيدون سانشو وبوكايو ساكا، لإساءات عنصرية عبر فيس بوك وإنستغرام وتويتر، وأهدر هذا الثلاثي ركلات الترجيح خلال الخسارة أمام إيطاليا في إستاد ويمبلي في لندن.

وتعرضت هذه الإساءات لإدانة على نطاق واسع، ووعدت الحكومة البريطانية باتخاذ إجراءات ضد شركات مواقع التواصل الاجتماعي إذا لم تحذف هذه الكلمات المسيئة بشكل أسرع في المستقبل.

وقال قائد الشرطة المسؤول القضايا المتعلقة بكرة القدم مارك روبرتس: "نحن نعمل عن قرب شديد مع منصات التواصل الاجتماعي والتي تقدم لنا المعلومات المطلوبة لاستكمال التحقيقات".

وأضاف: "إذا تعرفنا أنك وراء الجريمة، فإننا سنطاردك وستواجه التبعات الخطيرة لتصرفاتك المخزية"، وأكدت الشرطة أنها اعتقلت أربعة أشخاص حتى الآن بعد الحصول على العديد من المعلومات من الشركات المعنية.

ويؤكد لاعبو إنجلترا مكافحتهم للعنصرية عن طريق الجثو على الركبة قبل مبارياتهم، لكن هذا التصرف تسبب في إطلاق صيحات الاستهجان من مجموعة من المشجعين.