الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

6 معلومات عن ملعب "محمد الخامس" قبل مباراتي الأهلي والزمالك

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 02:02 م
مصر تايمز

يستعد ملعب "مركب محمد الخامس" لاستضافة مبارتي من أهم مباريات الموسم الكروي الإفريقي وهم لقائين ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الأهلي والوداد والمقرر لها يوم السبت المقبل ومباراة الزمالك والرجاء المغربي يوم الأحد.

ويستعرض مصر تايمز أهم المعلومات عن ملعب "مركب محمد الخامس" قبل بداية المباريات.

تم بناء ملعب مركب محمد الخامس عام1955، وسمي حينها ملعب "مارسيل سيردان" إحياء لذكرى أسطورة الملاكم الفرنسي الذي ترعرع في الدار البيضاء وانطلق منها إلى عالم الملاكمة ثم أعاد تغير أسمه ليسمى بأسم " ملعب الشرف" احتفالا بعيد نيل المغرب لاستقلالها من فرنسا.

وافتتح الملعب رسميا في 21 أغسطس 1983، بمناسبة الدورة التاسعة لألعاب حوض المتوسط من قبل الملك الحسن الثاني حيث كان مسرحا لأحداث وبطولات رياضية كبرى تم تنظيمها في المغرب.

كان الملعب يتسع لـ30 ألف مشجع فقط، ولكن بعد التحديثات الذى تمت فى الملعب فى الفترة الأخيرة بات الملعب يتسع لاكثر من45 ألف متفرج ليصبح أكبر الملاعب من ناحيه المقاعد الجماهيرية.

 يعد مركب محمد الخامس تحفة رياضية مغربية، حيث يحتوي على قاعة كبيرة تتضمن 12000 مقعد وتشمل جميع الأنواع الرياضية من ملعب كرة السلة، كرة اليد، وقاعة للاجتماعات، وقاعة طبية كبيرة إضافة إلى المسبح الأوليمبي. 

تغير أسم الملعب أكثر من مرة حتى تم تسميته بأسم "السلطان محمد بن يوسف"والذى أصبح من بعده بأسم محمد مركب الخامس وهو أخر أسم حتى الآن.

وفي يوليو 2015، يشهد ملعب محمد الخامس عمليات تطوير من قبل شركة الدار البيضاء للتهيئة بتكلفة 1440 مليون درهم مغربي، ويستضيف الملعب بشكل شبه أساسي مبارايات نادي الوداد والرجاء بجانب منتخب المغرب.