الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

جامعه حائل تعلن نتائج القبول للعام الجامعي 1443هـ لطلاب مرحلتي البكالوريوس ‏والدبلوم في جميع التخصصات

الأربعاء 14/يوليو/2021 - 02:15 م
جامعه حائل
جامعه حائل



جامعه حائل تعلن نتائج القبول للعام الجامعي 1443هـ لطلاب مرحلتي البكالوريوس ‏والدبلوم في جميع التخصصات 



أعلنت جامعه حائل، أمس الثلاثاء الموافق 13 يوليو 2021، عن نتائج القبول للعام الجامعي 1443هـ لطلاب مرحلتي البكالوريوس ‏والدبلوم في جميع التخصصات والكليات.

إجراءات القبول في جامعه حائل 


أكد الدكتور عبدالله بن جمعان ‏الزهراني، عميد القبول والتسجيل في جامعه حائل، أنه يمكن للمرشح الدخول على طلب القبول عبر بوابة ‏القبول ونتائج الترشيح للاطلاع على التخصص الذي تم ترشيحه عليه ‏وتأكيد القبول لمن تحققت رغبته بالقبول ويرغب في تثبيت قبوله في جامعه حائل ‏على الرغبة المقبول عليها دون طلب ترقية لرغبة أعلى.‏

وأوضح عميد القبول والتسجيل في جامعه حائل، أنه يمكن للمرشحين تأكيد القبول مع الترقية لمن لم تتحقق ‏رغبته الأعلى، وتم قبوله على رغبة أدنى ويرغب في تأكيد القبول مع ‏الترقية، مشيرًا إلى أن الترقية سوف تكون بحسب المقاعد الشاغرة والنسبة ‏الموزونة. 

ويمكن رفض القبول لمن تم قبوله في جامعه حائل، ولا يرغب في ‏الدراسة بجامعة حائل، بحيث لا يحق له المطالبة بالمقعد مرة أخرى، ‏مؤكدًا أن جميع عمليات القبول والفرز والترشيح تمت بشكل آلي وفقًا ‏لمعايير القبول وعدد المقاعد وترتيب الرغبات وأنه لا يوجد أي تعاملات ‏يدوية في مرحلة القبول.‏

وفي سياق منفصل، سنستعرض لكم شروط قبول جامعه حائل لطلاب الثانوية وما يعادلها، وهي كالتالي:-

شروط قبول جامعه حائل لطلاب الثانوية وما يعادلها


وحول الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للقبول بجامعة حائل، هي الآتى:

- أن يكون الطالب سعودي الجنسية أو من أم سعودية.

- على المتقدم أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

- وألا يكون مضى على حصول الطالب للشهادة الثانوية العامة مدة تزيد على السنتين الماضيتين (العام 1440/1439هـ و العام 1441/1440هـ) للمسار العلمي والإنساني فيما المسار الصحي لخريجي هذا العام فقط.

- يجب على المتقدم أن يكون حاصلاً على اختبار القدرات والتحصيلي الثانوي العلمي. وأن يكون حاصلا على القدرات الثانوي الأدبي، وتأكيد القبول إلكترونيًا من خلال بوابة القبول الإلكترونية ومن لم يؤكد قبوله خلال تلك الفترة المحددة يعد قبوله ملغى من الجامعة.

- بعد تأكيد القبول بجامعة حائل يلزم إخلاء طرفك من الجامعات الأخرى، وسيتم إلغاء قبولك في حال عدم إخلاء طرفك بعد التأكيد خلال 48 ساعة.

- أما والطالب من أم سعودية يجب عليه إرفاق صورة شهادة الميلاد بصيغة PDF عن تقديم طلب عن طريق بوابة تراسل وبعد التحقق من الإثبات ستصله رسالة على الجوال وبإمكانه التقديم عن طريق بوابة القبول الإلكتروني.


جامعه حائل تعلن نتائج القبول للعام الجامعي 1443هـ لطلاب مرحلتي البكالوريوس ‏والدبلوم في جميع التخصصات