الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس اتحاد جنوب إفريقيا: "سنفرح بتتويج الأهلى بطلًا للقارة السمراء"

الأربعاء 14/يوليو/2021 - 12:17 م
رئيس اتحاد جنوب افريقيا
رئيس اتحاد جنوب افريقيا

تمنى الدكتور داني جوردان، رئيس اتحاد الكرة بجنوب إفريقيا، كل التوفيق لكايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم السبت ضد الأهلي في ستاد محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

وقال فى تصريحات عبر الموقع الرسمى للاتحاد الجنوب إفريقى: "هذه المباراة تاريخية لكايزر تشيفز وسيكون من الرائع أن نفوز بهذه النسخة، وأكد الدكتور جوردان: "كان هناك الكثير من الأحداث في البلاد ، والتطورات المحبطة والفوز بكأس الأبطال من شأنه أن يمنح جنوب إفريقيا بعض الأخبار السارة التي هم في أمس الحاجة إليها".

وأكد رئيس اتحاد جنوب إفريقيا، من خلال القيام بذلك ، سيصبح تشيفز ثالث فريق في جنوب إفريقيا بعد أورلاندو بايرتس وماميلودي صنداونز يفوز بكأس إفريقيا الأول، كما أن النجمة ستكون مكافأة مستحقة للفريق.

وأضاف: "قام كايزر بعمل هائل لكرة القدم الجنوب إفريقية، وسيكون الفوز بلقب دوري الأبطال مكافأة لائقة على العمل الشاق الذي كرسه للعبة، إنه رمز كرة القدم في جنوب إفريقيا وأتمنى له كل التوفيق"

وأشار إلى إنه يريد حقًا أن يفوز كايزر تشيفز بهذا اللقب، لكنه ألمح أيضًا إلى أنه إذا فشلوا في ذلك ، فإن جنوب إفريقيا ستظل تفوز في مكان ما بطريقة ما، حيث يتولى تدريب الأهلى الثنائي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني وكافين جونسون ، مما يعني رفع علم جنوب أفريقيا عالياً على كلا الجانبين.

وأتم حديثه بتوجيه رسالة إلى إلى الفريق الفني من كايزر تشيفز وموظفي الدعم واللاعبين: "أود أن أتمنى لكم كل التوفيق في المغرب، لقد وصلت إلى هذا الحد ، لذا اذهب إلى هناك واستمتع بنفسك، اجعل البلد فخوراً به، جنوب إفريقيا بحاجة ماسة إلى بعض الدعم الإيجابي، ف"ثق بنفسك والعب من أجل شارة النادي وبلدك وعائلتك ولحياتك المهنية".

على صعيد متصل، وصلت بعثة الأهلي مطار محمد الخامس بالدار البيضاء مساء أمس بعد رحلة طيران استغرقت نحو خمس ساعات و15 دقيقة، قبل أن تستقل حافلة لمدة 45 دقيقة من المطار إلى مقر الإقامة .

ويبدأ الأهلي اليوم استعدادته في المغرب لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، من خلال خوض مرانه الأول على ملعب "كهرماء"، الذي يبعد مسافة 30 دقيقة من مقر إقامة البعثة في الدار البيضاء.