الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بلاغ للنائب العام ضد صحفى يتهمه بنشر أخبار كاذبة عن سد النهضة

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 03:41 م
سد النهضة - أرشيفية
سد النهضة - أرشيفية

تقدم طارق محمود المحامي، ببلاغ إلى المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قيد تحت رقم 84258 لسنة 2021، يتهم فيه الصحفي "ع.س" بالتحريض على قلب نظام الحكم وتعمد نشر أخبار كاذبة عن مؤسسات الدولة وملف سد النهضة الإثيوبي.

وقال "محمود"، فى بلاغه، على أن الصحفى "ع.س" والمعروف بتوجهاته الإخوانية وتشاركه مع أهداف تلك الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها الإجرامية نشر بتاريخ 10/7/2021 مقال على صفحته الشخصية غير موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك اتهم فيه مؤسسات الدولة المصرية بالتهاون والتقصير فى ملف سد السد الإثيوبي.

كما تابع المحامي، أن المبلغ ضده حرض فى ذلك المقال المشوه على مؤسسات الدولة ورئيس الجمهورية، وتعمد نشر أخبار كاذبة جملة وتفصيلًا واتهم المؤسسة العسكرية ووزارة الداخلية باتهامات زائفة داعيا فى مقاله  للانقلاب على مؤسسات الدولة الدستورية والتشريعية ورئيس الجمهورية.

وتابع طارق محمود المحامي فى بلاغه، أن فى ظل المؤامرات والمخططات الخارجية والداخلية التى تستهدف الدولة المصرية والتى تستهدف الاضرار بالمصالح العليا للبلاد وتهديد أمنها القومى يخرج المبلغ عنه بذلك المقال المشبوه والمحرض لنشر الفوضى والاضطرابات فى البلاد والتحريض على الانقلاب على الدولة المصرية ومؤسساتها.

وأضاف المحامي، أن المبلغ ضد يتلقى تمويلا بصفة دورية ومنظمة من التنظيم الدولي للإخوان وعلى اتصالات مستمرة مع قيادات الجماعة الإرهابية لنشر تلك المقالات المشبوهة والتى تستهدف البلاد لخلق حالة من عدم الاستقرار فى الشارع المصرى وإثارة الاضطرابات، وهو الأمر الذى يعد معه مرتكبًا لجريمة التشارك مع جماعة إرهابية لتحقيق أغراضها الإجرامية وتعمده لنشر الأخبار الكاذبة عن الوضع الداخلى للدولة وهو ما يستوجب محاكمته فورًا.

وطالب المحامي فى بلاغه، بإجراء تحقيقات فورية فى وقائع البلاغ المقدم لما يتضمنه من اتهامات خطيرة المبلغ عنه وإصدار قرار فورى بضبطه وإحضاره ومنعه من مغادرة البلاد وإدراجه على قوائم الممنوعين من السفر وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.