الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تأجيل محاكمة رامز جلال بسبب ملكية أفكار برامجه لـ27 يوليو

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 03:07 م
رامز جلال
رامز جلال

قررت الدائرة الـ11 بالمحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، تأجيل نظر الدعوى المقامة ضد رامز جلال وشركة إم بي سي مصر صاحبة السجل التجاري رقم 4199 استثمار القاهرة وشركة "اى بروديوسر"، لاتهامهما بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية إلى جلسة 27 يوليو؛ لورود صحيفة إدخال غلوش وماس كوم.

يذكر أن الدعوى سبق وقد نظرت أمام المحكمة الجنائية الاقتصادية ضد رامز وصاحب قناة الإم بي سي وقدمت النيابة مذكرة بثبوت حق الفتاة في الفكرة ولكن المحكمة انتهت إلى التشكك في كفاية الأدلة الجنائية وتمسك رامز بمدنية النزاع.

وجاء فى تفاصيل الدعوى، أن الفتاة قدمت فكرة برامج رامز جلال الرمضانية وقامت بتسجيل فكرتها بالشهر العقاري بسجلات توثيق الأفكار حيث قامت في وقت سابق على البدأ في العمل بالمصنف الى تسجيل الفكرة المكتوبة بالشهر العقاري برقم 2543 وبتاريخ  29/ 5 /2016 قبل تصوير البرنامج بما يقارب السنة ثم تواصل معها فريق اعداد برنامج رامز ومدير اعماله ومدير البرنامج وقام الفريق بالاعتداء على الفكرة المكتوبة للمصنف والعمل بها حرفيا.

يذكر أن الدعوى كانت قد أحيلت إلى خبير أثبت جوهر فكرة البرنامج وقيام الإم بي سي ورامز جلال بالادعاء على تتر البرنامج بأن كاتب فكرة البرنامج هو عبد الله غلوش ومن إنتاج ماس كوم، ولهذا قررت المحكمة التأجيل لجلسة لاختصام وإدخال غلوش وماس كوم.