الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كايزر تشيفز: "موسيمانى نضج فنيًا مع الأهلى والمباراة تحدى كبير"

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 12:56 م
كايزر تشيفز
كايزر تشيفز

تحدث مواتنج جونيور، المدير الرياضي لنادي كايزر تشيفز، عن المواجهة التى تجمعهم بالنادى الأهلى ضمن منافسات الدور النهائى من بطولة دورى أبطال إفريقيا والمقرر لها يوم 17 من شهر يوليو الجارى.

وقال مواتنج جونيور فى تصريحات عبر برنامج "بى أون تايم": "أعتقد أن هذه المباراة تاريخية للفريقين، هناك تاريخ سيتم كتابته لأحد الفريقين إذا فاز، نحن نستعد بشكل جيد ونخوض المعسكر الآن ونحضر للفريق حتى في أيام راحتهم".

وأضاف: "المباراة كبيرة أمام الأهلي صاحب المكانة الكبيرة في القارة الإفريقية، نوعية كرة القدم التي يقدمها الفريقان خاصة من الناحية التكتيكية رائعة، لأن هناك عقلين عند الفريقين يديرا الأمور التكتيكية من الخارج".

وواصل: "المباراة بها تحد كبير، موسيماني غير من طريقة لعب الأهلي في وقت قصير، ونحن أمامنا مهمة صعبة، خاصة أنها مباراة تاريخية، ولكن يجب أن نحافظ على قدر من التفاؤل لنحقق ما نرجوه".

واستمر: "موسيماني يعرف الكثير عنا لأنه كان يدرب صن داونز، وارد عقليته تغيرت بعد تدريب الأهلي، وأصبح ناضجًا فنيًا أكثر ومعه عناصر مختلفة، أعتقد أن بيتسو سيكون مختلفًا في المباراة القادمة، مواجهتنا لمدرب كنا نواجهه من قبل سيكون له تحد مختلف، لو اعتقدنا من داخلنا أن موسيماني هو من نعرفه سيكون هذا خطأ جدا".

وأردف: "نعرف أن الأهلي يمتلك لاعبين رائعين، نحاول بوجه عام ألا نركز على لاعب معين، نعمل على كيفية التحكم في الفريق المنافس لنا، لا نُصنف لاعبي الخصم بل ننظر للفريق بأكلمه"،واتم: "نعرف أن الأهلي مؤسسة وليس مجرد نادي، ونحن نتطلع لأن نواجه هذا التاريخ، ونركز على مواجهة نادي بكل هذا الكم من النجاح والتكتيك".

واستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته صباح اليوم الثلاثاء على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون عقب مباراة المقاصة الماضية في الدوري الممتاز، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد.

ومن المقرر أن تغادر بعث الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، عصر اليوم في طريقها إلى المغرب؛ استعدادا لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام  فريق كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا.

وتقام مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الأهلي وكايزر تشيفز، في التاسعة مساء السبت المقبل ،على استاد «مركب محمد الخامس» بمدينة كازابلانكا المغربية.