الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إيطاليا تسيطر على التشكيل المثالى لكأس أمم أوروبا 2020 (صورة)

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 11:57 ص
منتخب ايطاليا
منتخب ايطاليا

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "ويفا" التشكيل المثالى لبطولة أمم أوروبا (يورو 2020) والتى حسمها منتخب إيطاليا لصالحه على حساب منتخب إنجلترا فى المواجهة التى جمعتهما يوم الأحد الماضى وانتهت لصالح الأزورى بضربات الترجيح.

وأعلنت "يويفا" التشكيل المثالى للبطولة:

حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: سبينازولا، هارى ماجواير، بونوتشى، كايل ووكر

خط الوسط: بيدرى، جورجينيو، بيير اميل هوبيرج

خط الهجوم: رحيم سترلينج، لوكاكو، كييزا



توج المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم ببطولة كأس الأمم الأوروبية بعد الفوز بركلات الترجيح (3-2) بعدما أنتهى الوقتى الأصلى، والإضافى بالتعادل الإيجابى، على حساب نظيرتها الإنجليزي فى اللقاء الذى جمع بينهما بملعب "ويمبلي"، في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وسطر لوك شاو لاعب منتخب إنجلترا، اسمه بحروف من ذهب في سجلات التاريخ، بعدما سجل أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا بعد مرور دقيقة و57 ثانية فقط في مرمى إيطاليا.

وعدلت إيطاليا بعد بعد ركلة ركنية لإيطاليا على يسار مرمى إنجلترا، نفذها إيميرسون بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرا بغرابة شديدة من أمام المدافعين لتجد رأسية قوية من ماركو فيراتي إرتدت من القائم الأيمن للمرمى ووجدت متابعة من ليوناردو بونوتشي بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.

جاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالي، بيكفورد في حراسة المرمى، ووكر، ماجواير، ستونز، تريبييه رايس، مونت، فيليبس، شاو، سترلينج، كين، بينما جاء تشكيل منتخب إيطاليا كالتالي: دوناروما في حراسة المرمى، دي لورينزو، بونوتشي، كيليني، إيمرسون، باريلا، جورجينيو، فيراتي، كييزا، إيموبيلي، إينسيني.