الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس الأرجنتين لميسى ورفاقه: "منحتوا الشعب فرحة كبيرة"

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 11:18 ص
منتخب الارجنتين
منتخب الارجنتين

أكد ألبرتو فرنانديز،رئيس الأرجنتين، أن ليونيل ميسي وزملائه في المنتخب منحوا الشعب الأرجنتيني فرحة كبيرة، بالفوز في نهائي بطولة كوبا أمريكا على البرازيل 1-0.

في حوار مع محطة راديو 10 المحلية، قال فرنانديز الذي لم يلتق بعد مع اللاعبين: "طلبوا منا الذهاب إلى مطار إيزيزا في العاصمة الأرجنيتينة بوينوس آيرس لاستقبال الأبطال، لكنني رفضت على الفور".

وتابع "يجب أن نعتني بأنفسنا، أنا لا أستخدم هذه الأشياء لممارسة السياسة، ولا أريد أن يفسر أحد أن هناك من يريد أن يلائم ما حصل عليه"، وأضاف: "سيكون لدينا الوقت لاستقبالهم، منحوا الشعب الارجنتيني فرحة كبيرة، ممتن بشكل كبير لهم".

واعترف ألبرتو فرنانديز بأنه خلال المباراة النهائية كان "متوتراً للغاية"، مشيداً بإمكانيات المدرب ليونيل سكالوني.

وخرج آلاف الأرجنتينيين إلى الشوارع بجميع مدن البلاد تقريباً، للاحتفال بتتويج منتخب بلادهم بالتتويج بلقب كوبا أمريكا عقب الفوز على البرازيل في النهائي بهدف نظيف حمل توقيع أنخل دي ماريا، في مباراة أقيمت على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وكالعادة كانت مسلة مدينة بوينوس أيرس مركز الاحتفالات، حيث تجمع أكثر من 20 ألف شخص للاحتفاء بأول لقب يحققه "الألبيسيليستي" منذ عام 1993، وعمت الفرحة منطقة المعلم الأثري البارز بالعاصمة الأرجنتينية، والذي تلون باللونين السماوي والأبيض، وسط حالة من عدم الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي والقيود الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا.