الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حكم مباراة الأهلى والمقاصة يحسم الجدل المثار حول هدف محمد شريف

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 10:26 ص
محمد شريف
محمد شريف

حسم محمود عاشور، حكم مباراة الأهلى ومصر المقاصة، التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ18 من عمر مسابقة الدورى المصرى، الجدل المثار حول الهدف الثالث لمحمد شريف لاعب المارد الأحمر.

وقال عاشور فى تصريحات إذاعية لبرنامج "مع شوبير" المذاع عبر محطة راديو "أون سبورت": "تم اعتبار اللعبة ارتداد، وهناك فرق بين الارتداد وبين تعمد لعب الكرة"، وأشار: "لا يوجد نص قانوني صريح يوضح اللعبة، لكن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم تعطينا صلاحية بالتفكير".

وأكمل: "على سبيل المثال إذا جاء الهدف من تسديدة خارج منطقة الجزاء وارتطمت الكرة في حائط الفريق المنافس ثم دخلت المرمى يتم احتسابه هدفا لمسدد الكرة وليس هدفا ذاتيا".

وواصل: "تسديدة من لاعب ارتطمت في القائم أو العارضة ثم ارتدت إلى المدافع أو حارس المرمى ثم سكنت الشباك يتم احتسابها ارتداد ويُسجل الهدف باسم اللاعب مسدد الكرة، لكن إذا تحرك المدافع نحو الكرة وأثناء تشتيتها أخطأ وسكنت الكرة مرماه فهنا تُحتسب هدف ذاتي".

وأضاف: "تواصلت مع لجنة الحكام في اللعبة، وتم التأكيد على أنها ارتداد وليست هدفا ذاتيا، ما يعني أن الهدف تم احتسابه لمحمد شريف".

وأكد عاشور: "أرسلت اللعبة أمس إلى اللجنة الفنية بلجنة الحكام"، عن هدف الأهلى الأول، قال: "تحدثت مع غرفة الفيديو وطلبت منهم التأكد من صحة الهدف وهل حدث خطأ قبل التسجيل في المرمى أم لا، وتم إبلاغي باستمرار اللعب واحتساب الهدف".

وتقدم أحمد مودي للمقاصة بهدف من ركلة جزاء، وتعادل الأهلي بهدف محمد شريف برأسية ولا أجمل ولا أروع،  وأضاف شريف الهدف الثاني في الدقيقة 62، قبل أن يسجل محمد الدسوقي مدافع المقاصة الهدف الثالث بالخطأ في مرماه، واختتم أفشة الرباعية من تسديدة من نصف الملعب خدعت حارس المقاصة المتقدم.

ورفع الأهلي رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني من 23 مباراة خلف الزمالك المتصدر برصيد 61 نقطة من 27 مباراة، بينما تجمد رصيد المقاصة عند 37 نقطة في المركز الثامن، وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: أيمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول وأكرم توفيق، خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي وحسين الشحات، خط الهجوم: محمد شريف.