السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الفيوم: طلاب الجامعات هم مستقبل الوطن وقادة التنمية

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 12:37 ص
محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أن طلاب الجامعات هم مستقبل الوطن وقادة التنمية، وأكد حرص الدولة المصرية واهتمامها بالشباب وتمكينهم في الوظائف القيادية العليا وتسعى دائما لرعاية الفائقين منهم. وأشار إلى أن مصر الجديدة تتخذ خطوات جيدة نحو النهوض والتنمية المستدامة. 

كما أعلن محافظ الفيوم ، خلال احتفالية نظمتها جامعة الفيوم عن تنظيم يوم سياحي للوفود المشاركة للتعرف علي المظاهر السياحية بمحافظة الفيوم، وتنظيم مسابقة بين الطلاب لنشر معلومات إيجابية عن محافظة الفيوم.

قال الدكتور محمد أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي أن الطالب المثالي لا بد أن يكون طالبا متميزًا في مختلف المجالات علميًا ورياضيًا وثقافيًا وفنيًا حتى يكون الطالب فردًا نافعًا لنفسه ومجتمعه، مقدما شكره لإدارة الجامعة على استضافة وتنظيم هذا الحدث، ونقل لكل المشاركين تحيات وزير التعليم العالي. 


فيما رحب الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم بالضيوف المشاركين وطلاب الجامعات المصرية، وأوضح سيادته أن جامعة الفيوم تولي اهتمامًا كبيرًا ببناء شخصية الطالب الجامعي، وتسعي لتخريج أجيال لديهم القدرة على القيادة وتقديم الإضافة لمؤسسات الدولة المصرية مستقبلا. 

كما قدم رئيس الجامعة شكره لوزير التعليم العالي لدعمه الدائم للجامعة على كافة المستويات لا سيما النشاط الرياضي، موضحا أن جامعة الفيوم باتت تحتل مكانًا مميزًا بين الجامعات المصرية والعربية وأصبحت قادرة على تنظيم العديد من الأحداث القمية الكبرى.

من جانبه قال دكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية أن جميع الطلاب المشاركين باللقاء القمي السابع للطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات المصرية طلاب فائزين كونهم شاركوا بالحدث، وقدم سيادته التهنئة لأمناء اتحادات الجامعات المصرية والأمناء المساعدين، وشدد على أهمية مثل هذه الملتقيات، كونها تسهم في ثقل شخصية الطالب وتعمل على زيادة خبرته.

وصرح دكتور هشام الجيوشي سكرتير عام الاتحاد المصري للرياضة الجامعية أنه سيهدي ثلاثة ميداليات لأكثر ثلاثة طلاب مساهمة في نشر معلومات إيجابية عن المظاهر السياحية بمحافظة الفيوم.

ورحب دكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب بالضيوف والوفود المشاركة، مؤكدا على ضرورة ممارسة النشاط الطلابي حيث يسهم بشكل كبير في بناء شخصية الطلاب وتنمية قدراتهم.

وأكد نائب رئيس الجامعة على أهمية اللقاء القمي السابع للطالب والطالبة المثاليين على مستوي الجامعات حيث يمثل نقطة التقاء الأفكار  والثقافات وتبادل المعلومات وزيادة الوعي بين جميع الطلاب المشاركين بالحدث.