الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كايرز تشيفز: "سنفوز على الأهلى وسنحدث صدمة للجميع فى إفريقيا"

الإثنين 12/يوليو/2021 - 11:19 م
كايزر تشيفز
كايزر تشيفز

تحدث فينا مافوزا المتحدث الرسمى لنادى كايزر تشيفز الجنوب إفريقى عن مواجهة الأهلى التى ستجمعهما ضمن منافسات نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا والمقرر لها يوم 17 من شهر يوليو الجارى.

وأكد مافوزا فى تصريحات عبر برنامج "جمهور الثالثة": "نخطط لمفاجأة الأهلي في النهائي.. نحن فريق نتميز بالذكاء.. جاهزون للفوز على الأهلي"، وأشار: "سنخرج من مباراة الأهلي فائزين.. وسنحدث صدمة للجميع في أفريقيا".

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادى الأهلي لملاقاة نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم السبت المقبل، الموافق 17 من شهر يوليو الجارى، على ملعب محمد الخامس بالمغرب، لتحديد بطل النسخة الحالية من البطولة.

ويعد صعود كايزر تشيفز للمباراة النهائية، هى الأولى فى تاريخ النادى الجنوب إفريقى، بعد أن تمكن من إقصاء فريق الوداد المغربى، فى دور نصف النهائى.

ولم تكن تلك هى الأولى للأهلى الذى يواجه فيها فريق حديث الصعود للدور النهائى، فسبق للأحمر أن واجه صن داونز فى عام 2001، وتمكن من حسم اللقب، وواجه أيضًا الصفاقسي التونسي، وظفر بالبطولة بهدف أبو تريكة الشهير، وأخيرًا عندما واجه القطن الكانيرونى، وتمكن أيضًا من التتويج بالبطولة المحببة للشياطين الحمر.

وواجه كايزر تشيفز، الأندية المصرية في بطولات أفريقيا، 5 مرات، بواقع هزيمتين وتعادلين وفوز، بداية المواجهات كانت مع الزمالك، وفاز كايزر تشيفز بنتيجة 2-1 في ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال أفريقيا نسخة 1993.

وخسر كايزر تشيفز في مباراة الإياب أمام الزمالك، بهدف دون رد، وفي 2001، واجه كايزر تشيفز، نظيره الإسماعيلي في ربع نهائي كأس الكؤوس، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، مقابل التعادل الإيجابي 1-1 في لقاء الإياب، وتقابل كايزر تشيفز مع الأهلي في كأس السوبر الأفريقي نسخة 2002، وانتهت المباراة بفوز الأحمر بنتيجة 4-1.