الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى يعرض لقطات خاصة لاجتماع سامح شكري مع خارجية الاتحاد الأوروبي

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 12:53 ص
أحمد موسي
أحمد موسي

عرض الإعلامي أحمد موسى، أثناء تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء اليوم، الإثنين، مقطع فيديو وصورا حصرية للقاء وزير الخارجية سامح شكري والاتحاد الأوروبي على خلفية أزمة سد النهضة.

 

وكان وزير الخارجية سامح شكري توجه على رأس وفد رفيع المستوى إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، في زيارة يبحث خلالها دعم التعاون، واستعراض آخر التطورات المتعلقة بملف سد النهضة الإثيوبي.

 

وقال شكري، إن المجتمع الدولي وجه رسالة لإثيوبيا لتغيير موقفها في أزمة سد النهضة الإثيوبي، مضيفا أن بيان الاتحاد الأوروبي دعا أديس أبابا لوقف أسلوبها.


وأضاف وزير الخارجية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، أن مصر تنسق مع الجانب السوداني لاتخاذ القرار المناسب للعودة للمفاوضات، متابعا أن مبعوث الاتحاد الإفريقي خلال جلسة مجلس الأمن أكد تقديم أفكارا جديدة للعملية التفاوضية لحل أزمة السد.

 

وأكد أن مشروع القرار المقدم من مصر والسودان لمجلس الأمن في مرحلة التشاور بين أعضاء المجلس، وفي حالة حدوث توافق بين الأعضاء على مشروع المقدم من مصر والسودان سيتم طرحه في مجلس الأمن.