الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"أتت إلى روما".. الشعب الإيطالى يحتفل بـ"اليورو" فى شوارع العاصمة (صور)

الإثنين 12/يوليو/2021 - 08:31 م
جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

تتواصل الاحتفالات فى شوارع روما العاصمة الإيطالية عقب التتويج بلقب كأس أمم أوروبا (يورو 2020) على حساب المنتخب لإنجليزى فى المباراة التى جمعتهما بالأمس وحسمتها ركلات الترجيح لصالح الأزورى.

وحمل لاعبو المنتخب الإيطالى الكأس الغالية فى مسيرة كبيرة فى شوارع روما فى وسط احتفالات صاخبة من الشعب الإيطالى السعيد بهذه البطولة التى حصدوها بالأمس.







وصل منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم، إلى قصر كويرينالي، من أجل مقابلة سيرجيو ماتاريلا، الرئيس الإيطالي، ليرحب بهم بعد أن نجحو فى التتويج ببطولة كأس الأمم الأوروبية بعد الفوز بركلات الترجيح (3-2) بعدما أنتهى الوقتى الأصلى، والإضافى بالتعادل الإيجابى، على حساب نظيرتها الإنجليزي فى اللقاء الذى جمع بينهما بملعب "ويمبلي"، في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

يحصل كل لاعب من لاعبي المنتخب الإيطالي، على مكافأة قدرها 250 ألف يورو، بعد تحقيق بطولة كأس أمم أوروبا بالفوز على إنجلترا بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (3-2)، بعد تعادلهما بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتوقع رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، جابرييل جرافينا، الذي حصلت المؤسسة التي يترأسها على رقم قياسي من جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لبطولة أوروبية بقيمة 99.25 مليون يورو، دفع مبلغ 250 ألف يورو لكل لاعب من لاعبي منتخب الأزوري حال الفوز باللقب، في حين أنه تعهد بدفع 200 ألف يورو لكل لاعب حال تحقيق المركز الثاني، وفقا لما نشرته صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية اليوم الإثنين.

كما وافق الاتحاد الإيطالي على دفع 80 ألف يورو لكل لاعب مقابل الوصول لربع النهائي و150 ألف يورو لنصف النهائي.

وتساوي هذه الجوائز تلك التي وعد بها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لاعبيه الدوليين في يورو 2012، عندما حصل اللاعبون على 200 ألف يورو للوصول إلى النهائي، والخسارة أمام إسبانيا (0-4).