الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"بالرغم من شغب ويمبلى".. جونسون يتوقع استضافة انجلترا مونديال 2030

الإثنين 12/يوليو/2021 - 07:26 م
جونسون
جونسون

قال بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الإثنين، إنه يأمل في فوز بريطانيا وإيرلندا بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 ويعتقد أنهما يملكان فرصة جيدة، وفقًا لما ذكره رويترز.

وفشلت إنجلترا، التي استضافت وفازت بكأس العالم 1966، في الحصول على حق تنظيم كأس العالم 2006 و2018، وقال جونسون فى المؤتمر الصحفى: "هذه عملية طويلة وصعبة.. بالتأكيد أعتقد أن المملكة المتحدة لديها فرصة جيدة مع إيرلندا وسنحاول تحقيق ذلك".

وأجاب رئيس الوزراء عند سؤاله بشأن تضرر سمعة إنجلترا بعد محاولة بعض الجماهير اقتحام ملعب ويمبلي رغم عدم امتلاكهم تذاكر لحضور نهائي بطولة أوروبا الأحد: "أعتقد أنه من المحرج أن تقوم مجموعة صغيرة بذلك.. لا أعتقد أنهم أضروا بالأجواء وبالتأكيد الملعب أيضا. لكننا سنحقق فيما حدث".

على صعيد متصل، أبلغ مارك بلينجهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن الاتحاد سيراجع الانتهاكات الأمنية التي حدثت قبل انطلاق نهائي بطولة أوروبا الأحد بإستاد ويمبلي، وفقًا لما نقله رويترز.

وتشاجرت الجماهير سوياً ومع رجال الأمن واقتحموا الطوق الأمني إلى داخل المنطقة المحيطة بملعب ويمبلي قبل بداية المباراة، وأضاف بلينجهام لبي.بي.سي اليوم الإثنين "سنراجع الأمر وسنعمل مع الشرطة من أجل القبض على كل المتورطين والتأكد من عدم حدوث ذلك في المستقبل مرة أخرى.

وأكمل: "كل من سيتم إلقاء القبض عليه سيتم إيقافه وسنتخذ الإجراءات المناسبة ضدهم. حاول العديد من السكارى شق طريقهم إلى الملعب. نحن ندير ملعبا وليس حصنا".

وتابع "لدينا فريق أمني مذهل في الملعب ولم يسبق أن شاهدوا شيئا يشبه ذلك. اعتذر للجماهير الذين تأثروا ولكل من كان يجب عليه التعامل مع هذا الموقف"، وقالت شرطة لندن إنها ألقت القبض على 49 شخصاً كما اصيب 19 شرطياً في المواجهات.