الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

Cristiano ronaldo هدافا لبطولة "يورو 2020" متساويا مع التشيكي باتريك شيك.. رغم خروجه مبكرا

الإثنين 12/يوليو/2021 - 07:19 م
Cristiano ronaldo
Cristiano ronaldo


Cristiano ronaldo هدافا لبطولة "يورو 2020" متساويا مع التشيكي باتريك شيك.. رغم خروجه مبكرا



اعتلى Cristiano ronaldo كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال ونجم فريق يوفنتوس الإيطالي، قائة الأكثر بحثًا في نطاق مصر "Google Trends"، عقب حصوله على لقب هداف بطولة كاس الامم الاوروبية "يورو 2020" متساويًا مع التشيكي باتريك شيك، وذلك بالرغم من خروج Cristiano ronaldo المبكر من البطولة.

وتمكن Cristiano ronaldo من حسم لقب هداف بطولة كاس الامم الاوروبية "يورو 2020" بالتساوي مع التشيكي باتريك شيك، في نسختها الـ16، رغم خروجه المبكر من البطولة مع منتخب بلاده "البرتغال"، عقب نهاية فعاليات البطولة بتتويج منتخب إيطاليا بعد إقصاءه للمنتخب الإنجليزي.





وأحرز Cristiano ronaldo خمسة أهداف في 3 مباريات خلال (360 دقيقة) ضمن المجموعة السادسة والتي أُطلِق عليها "مجموعة الموت" نظرًا لشدتها، في مرمى كل من هنغاريا وألمانيا وفرنسا، قبل خروجه المبكر مع منتخب بلاده "البرتغال" من الدور ثمن النهائي على يد نظيره البلجيكي بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعتهما يوم الأحد 27 يونيو الماضي، على ملعب "لا كارتوخا" في مدينة إشبيلية الإسبانية.

وتساوى باتريك شيك مهاجم منتخب التشيك مع Cristiano ronaldo، حيث أتى في في المركز الثاني برصيد 5 أهداف أيضًا، وذلك قبل خروج منتخب بلاده على يد منتخب الدنمارك في الدور ربع النهائي.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي، استمرار Cristiano ronaldo "صاروخ ماديرا" التربع على عرش صدارة ترتيب جدول هدافي بطولة "يورو 2020"، مبررا ذلك، بأن Cristiano ronaldo صنع هدفًا إلى جانب تسجيله 5 أهداف، لكن شيك اكتفى فقط بتسجيل 5 أهداف من دون صناعة أي هدف، إذن الكفة ترجح "الدون" ليكون هو هداف البطولة.  






وفي سياق منفصل، حقق Cristiano ronaldo العديد من الأرقام القايسية المميزة في بطولة "يورو 2020"، وكان أبرزها وصوله إلى الهدف رقم 109 بقميص منتخب بلاده سجلهم في 178 مباراة، ليعادل الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة على المستوى الدولي الذي كان ينفرد به الإيراني علي دائي.

وفي نهائيات بطولة "يورو 2020"، رفع Cristiano ronaldo رصيده لـ14 هدفًا ليصبح الهداف التاريخي للبطولة، ليحطم على إثرها الرقم القياسي الذي كان يحمله الأسطورة الفرنسية Michel Platini برصيد 9 أهداف.

ويعتبر Cristiano ronaldo أول لاعب بأوروبا في تاريخ كرة القدم يسجل 20 هدفًا في نهائيات البطولات الكبرى سواء "كأس العال"م أو "بطولة اليورو"، وأول لاعب يشارك في 5 نسخ لنهائيات بطولة القارة العجوز، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الإحصائيات.


ترتيب هدافي النسخة الـ16 لبطولة "يورو 2020"



1- البرتغالي كريستيانو رونالدو " – برصيد 5 أهداف

2- التشيكي باتريك شيك – برصيد 5 أهداف

3- الفرنسي كريم بنزيما – برصيد 4 أهداف

4- السويدي إيميل فورسبرغ  – برصيد 4 أهداف

5- البلجيكي روميلو لوكاكو  – برصيد 4 أهداف

6- الهولندي جورجينيو فينالدوم – برصيد 4 أهداف

7- الإنجليزي هاري كين – برصيد 4 أهداف

8- السويسري شيردان شاكيري – برصيد 3 أهداف





9- الإنجليزي رحيم سترلينغ – برصيد 3 أهداف

10- الدنماركي كاسبر دولبيرغ – برصيد 3 أهداف

11- البولندي روبرت ليفاندوفسكي – برصيد 3 أهداف

12- الإسباني ألفارو موراتا – برصيد 3 أهداف

13- السويسري هاريس سيفيروفيتش – برصيد 3 أهداف.



Cristiano ronaldo هدافا لبطولة "يورو 2020" متساويا مع التشيكي باتريك شيك.. رغم خروجه مبكرا