الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طفل يدعم راشفورد بعد الإساءات العنصرية: "أنت ملهمى وستظل دائما بطل" (صورة)

الإثنين 12/يوليو/2021 - 05:30 م
راشفورد
راشفورد

وتعرض بوكايو ساكا وماركوس راشفورد وجادون سانشو ثلاثى منتخب إنجلترا لإساءات عنصرية بعد أن أهدروا فرص التسجيل خلال ضربات الجزاء الترجيحية خلال المباراة النهائية التى جمعت بين منتخب إنجلترا ونظيره الإيطالى ضمن منافسات بطولة يورو 2020، وهو ما كلف المنتخب الإنجليزي لقب البطولة الأوروبية.

وأظهر العديد من الجماهير الإنجليزية تعاطفها مع الثلاثى الذى أهدر ضربات الجزاء بعد الإساءات العنصرية التى تعرضوا لها، ولكن راشفورد حصل على الدعم من طفل صغير وصفه بأنه ملهمهه للعديد من الأشياء.

وجاء رسالة الطفل كالتالى: "عزيزي ماركوس راشفورد، أتمنى ألا تحزن لفترة طويلة لأنك شخص جيد، في العام الماضي ألهمتني لمساعدة الأشخاص الأقل حظًا مني ثم أمس ألهمتني مجددًا لأكون دائمًا شجاعا، أنا فخور بك وستظل دائمًا بطلا".



على صعيد متصل، واتحد عدد من الشخصيات البارزة في الرياضة وكذلك في الحكومة إلى جانب الأمير ويليام دوق كامبريدج، في إدانة تلك الإساءات، وقال ساوثجيت: "تعرض بعضهم للإساءة هو أمر لا يغتفر حقاً"، وأضاف: "هذا ليس شيئا ندافع عنه فقط. وإنما كنا منارة لتجميع الناس عبر الارتباط بالمنتخب الوطني، فالمنتخب الوطني يمثل الجميع ويجب أن تستمر الروح الجماعية".

وأضاف: "لقد أظهرنا قوة بلادنا عند الاتحاد والتمتع بهذه الطاقة والروح الإيجابية بشكل جماعي"، ودافع عن بوكايو ساكا قائلاً: "بوكايا على وجه الخصوص كان نجما بلا شك في هذه البطولة، فقد استعرض نضجاً مذهلاً وقد رسمت عروضه البسمة على وجوه الكثيرين. لقد أصبح عنصراً بالمنتخب ذو شعبية، وأدرك أنه يحظى بدعم الجميع"، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وأصدر نادي آرسنال بيانا أبدى فيه فخره بالطريقة التي مثل بها ساكا ناديه ومنتخب بلاده خلال البطولة الأوروبية، كما أبدى النادي حزنه إزاء ما تعرض له اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً من إساءة.

وذكر النادي في بيانه: "يحزننا قول إننا ندين العنصرية بحق عدد من اللاعبين ذوي البشرة السمراء"، وأضاف: "هذا لا يمكن أن يستمر ويجب على منصات التواصل الاجتماعي والسلطات، التحرك لضمان توقف هذه الإساءة المثيرة للاشمئزاز التي يتعرض لها لاعبونا بشكل يومي".

وتابع: "لدينا عمليات تطبق داخليا في نادي أرسنال لضمان دعم لاعبينا نفسيا وعمليا في مواجهة تلك القضايا، لكن للأسف ليس بأيدينا القيام بالكثير في هذا الشأن".