الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عبد الحفيظ يرفض الاستهانة بكايزر تشيفز:"عمل إنجاز أحنا معملنهوش"

الإثنين 12/يوليو/2021 - 12:36 م
سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ

رفض سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الاستهاون بفريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقى، والذى يستعد الأحمر لملاقاته في نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم السبت المقبل، الموافق 17 من شهر يوليو الجارى، على ملعب محمد الخامس بالمغرب، لتحديد بطل النسخة الحالية من البطولة.

وأكد مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "مع شوبير" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير عبر راديو أون سبورت أف أم، قوة فريق كايزر تشيفز، مشيرًا أن الفريق الجنوب إفريقى لم يدخل مرماه أي هدف على أرضه من دور المجموعات وحتى الوصول للنهائي، هذا أمر لم يحققه أي نادي بما فيهم الأهلي.

وتابع: أن يتبين أيضًا قوة فريق كايزر تشيفز، من أنه لعب خلال الموسم الجارى من دورى أبطال إفريقيا 10 مبارايات خسر فى أثنان فقط، ولم يستقبل أي هدف على أرضية ميدانه وهو ما لم يفعله الأهلى.

وأتم عبد الحفيظ: أن كرة القدم ليها وش تاني، بدليل مباراتنا مع بيراميدز، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما بالجولة السابعة والعشرين للدوري، ورغم ذلك تعادلنا بخطأ قاتل في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، وهذا يجب أن نأخذه في الاعتبار ونحذر منه قبل مواجهة كايزر تشيفز.

وسبق للنادى الأهلى أن واجه من قبل فى نهائى البطولة الأشهر داحل القارة السمراء فرق من جنوب إفريقيا، وكانت فى مناسبتان، وهو ما نجح فيه الأحمر بالتتويج باللقب، الأغلى عند جماهير الأحمر.

وكانت المرة الأولى الذى يواجه فيها فريق من جنوب إفريقيا فى النهائى، فى 2001 عندما واجه الأحمر نظيره صن داونز، وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، مباراة الذهاب، والتى أقيمت بملعب طوفتس فيرسفيلد بالعاصمة الجنوب إفريقية بريتوريا.

وأقيمت مباراة العودة على ملعب القاهرة الدولي وسط حضور 100 ألف متفرج، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة، وتمكن الأحمر من التتويج بدورى أبطال إفريقيا للمرة الثالثة فى تاريخه فى ذلك الوقت.

وفى المباراة الثانية كانت ضد أورلاندو بايرتس في نهائي 2013، حيث تعادل في مباراة الذهاب بجنوب أفريقيا 1-1 وحقق الفوز بثنائية على ملعب المقاولون العرب بهدفين دون رد، وحقق اللقب الثامن له فى البطولة.

وكان تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى عن المباراة النهائية التى سيخوضها أمام كايزر تشيفز ضمن منافسات نهائى دورى أبطال إفريقيا.

وقال موسيمانى فى تصريحات للصحافة الجنوب إفريقية: "لدى إيمان كبير بأن أي مدرب يدخل أي مباراة للفوز، وأخبرت لاعبي الأهلي أن دوري الأبطال يبدأ مع دور الثمانية، وهناك بالطبع تحدث كوني أنافس فريقا جنوب إفريقيا في النهائي ضد كايزر تشيفز الفريق الذي شجعته صغيرا، لكن الأمر يتعلق الآن بي وبعائلتي وبفريقي ، هذا ما يهم الآن، الأهلي يريد تلك النجمة العاشرة، هذا ما أعمل لتحقيقه".

وأكمل: "للفوز بدوري أبطال إفريقيا، علينا اختيار التشكيل الصحيح لتلك المباراة، هذا هو الأمر الأهم"، مشيرًا: "وعلينا احترام كايزر تشيفز، هم فريق شرس وصلب، يعانون في المباريات لكنهم ينجون بالنتائج، هم مثل الجنود، وهذا ما يجعلهم فريقا مميزا".

وعند سؤاله "هل حظيت باحترام أساطير الكرة المصرية؟"، أجاب: "بالنسبة لي، أظن أنني نجحت في الاختبارات، ونجحنا في الفوز عندما كان الأمر مهما، وكسبنا كل البطولات التي لعبنا من أجلها، الأساطير سيقولون ما يريدون قوله ولكننا لسنا في مسابقة شعبية، وظيفتي هي تحقيق الفوز".

وعن موقفه من محمد الشناوى بعد الخطأ الذى ارتكبه، قال: "من المهم ألا تنتقد لاعبيك عندما يكونون في أيام سيئة، اختبرت هذا الأمر من قبل ولكن في المباريات التالية لعبوا مباريات جيدة، يجب على المدرب عدم نسيان الأيام الجيدة للاعبين، من المهم أن نتذكر كمدربين أننا في حاجة للاعبين، ويجب أن أحافظ على علاقة جيدة مع اللاعبين لأنهم مهمون".

وأضاف: "رحيل لاعبي الأهلي بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا مباشرة للمشاركة في أولمبياد طوكيو أمر صعب، لأن لدي فريق به لاعبين لا يريدون التعرض للإصابة قبل الأولمبياد، كان علي التأكد من مشاركتهم في نهائي دوري الأبطال وكذلك المشاركة في طوكيو 2020، الأمر مفيد للطرفين".

وردا على سؤال يتعلق بأسلوبه في مباراة النهائي ضد كايزر تشيفز، قال: "التركيز في المباراة أهم شيء، اللعب بشكل جيد وأن يكون الفريق منسجما بشكل كافي، أيضًا موازنة نقاط القوة والضعف في فريقك مع نقاط القوة والضعف في الفريق الخصم".