الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الذراع الاستثماري لـ"Bank misr" تطلق صندوقي استثمار خلال الأسابيع القادمة

الأحد 11/يوليو/2021 - 11:46 م
Bank misr
Bank misr



الذراع الاستثماري لـ"Bank misr" تطلق صندوقي استثمار خلال الأسابيع القادمة


قال عاكف المغربي، نائب رئيس Bank misr، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر كابيتال، اليوم الأحد الموافق 11 يوليو 2021، إنه تم زيادة الأصول المدارة بواسطة مصر كابيتال من 1.2 مليار جنيه إلى 30 مليار جنيه في أقل من سنتين.

تصدر Bank Misr، قائمة الأكثر بحثًا "تريند google" في مصر، اليوم الأحد الموافق 11 يوليو 2021، بعدما أكد الذراع الاستثماري لـ"Bank misr" إطلاق صندوقي استثمار خلال الأسابيع القادمة.

واحتلت مصر كابيتال، الذراع الاستثماري لـ"Bank misr"، التصنيف الـ22 ضمن قائمة فوربس لأكبر 30 شركة لإدارة الأصول في الشرق الأوسط لعام 2021.

وأكد نائب رئيس Bank misr، استمرار تنمية الأصول المدارة عبر إطلاق صناديق استثمار أخرى متنوعة خلال الفترة المقبلة. 

فيما كشف خليل البواب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، أن سيتم بصدد إطلاق صندوقي استثمار في Bank misr خلال الأسابيع القليلة المقبلة، والإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بهما بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية والانتهاء من كافة الإجراءات.

ولفت البواب إلي أن قطاع إدارة الأصول ينتهج استراتيجية تنويع الأصول المدارة والعمل على تنميتها من خلال إدارات تطوير الأعمال وإدارة الثروات.





وفي سياق منفصل، Bank Misr يضخ 66 مليار جنيه في مبادرات "البنك المركزي" لـ750 ألف عميل، حيث أكد محمد خيرت، رئيس قطاع ائتمان الشركات في Bank Misr، أن مصرفه منح قروضا بنحو 66 مليار جنيه ضمن مبادرات البنك المركزي التمويلية، موجهة إلى 750 ألف عميل حتى نهاية يونيو الماضي.

وأضاف رئيس قطاع ائتمان الشركات في Bank Misr، خلال كلمته بمؤتمر صحفي، أن التمويلات الممنوحة لقطاع السياحة ضمن المبادرة تصل لـ 315 مليون جنيه.

وذكر رئيس قطاع ائتمان الشركات في Bank Misr، أن محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في Bank Misr سجلت نحو 51 مليار جنيه، منها 12 مليار جنيه في المبادرة لـ 4200 عميل.

وأكد خيرت، أن البنك المركزي المصري لعب دورا كبيرا في تعزيز السيولة بالسوق المصرية عبر تقليل أسعار الفائدة وتقديم تمويل بسعر عائد مدعوم للقطاع السياحي والصناعى بالإضافة لمباردة التمويل العقاري، مشيرًا إلى أن شركة ضمان مخاطر الائتمان لعبت دورا جيدا في توفير الضمانة اللازمة للعملاء، إضافة إلى دعم القطاع المصرفي.

وأوضح رئيس قطاع ائتمان الشركات في Bank Misr، أن هناك 331 عميلا في "مبادرة 8%" للشركات الكبرى والصغرى بحجم تمويلات بلغ 54 مليار جنيه.


الذراع الاستثماري لـ"Bank misr" تطلق صندوقي استثمار خلال الأسابيع القادمة