الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

"بسبب الرذاذ الذي يخرج من فمه".. طلبت الطلاق فرفض فماتت (فيديو)

الأحد 11/يوليو/2021 - 11:28 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور رشاد عبد اللطيف، أستاذ تنظيم المجتمع بجامعة حلوان، أن عدد حالات الطلاق زادت في الفترة الأخيرة بطريقة كبيرة، لافتا أن هناك العديد من حالات الطلاق في الفترة الأخيرة مرتبطة بالأمور الاجتماعية والنفسية.

وأكد خلال استضافته ببرنامج "من اول وجديد"، مع الإعلامية "نيفين منصور"، على فضائية "الحدث اليوم"، أن العديد من الأزواج يعاملون  زوجاتهم بطريقة " سادية"، مما تسبب في زيادة نسبة الطلاق بنسبة 50%.

وأشار رشاد، أن المجتمع المصري ينظر الي الأمراض النفسية بطريقة غريبة  ويحرم المرض النفسي وزيارة الطبيب،  مما يجعل المشكلات في المجتمع  تتفاقم وتزيد ويزاد نسب الخلاف والطلاق في المجتمع وايضا المشاكل بين  أفراد الأسرة .

وحكي رشاد، أن بعض السيدات طلبت الطلاق بسبب أشياء غريبة منها الرذاذ الذي يخرج من فمه، ولم تستطع أن تحل الأمر وديا مع زوجها ورفض الطلاق فماتت قهرا بعد شهر من الزواج.

من ناحية أخرى، أكدت الدكتورة دينا هلالي، عضو مجلس الشيوخ، وأستاذ علم النفس، انها  قدمت مقترح للكشف النفسي على المقبلين على الزواج، موضحة ان المشروع  يهدف  الى الكشف عن الأمراض النفسية التي يعاني منها بعض الأفراد من  أجل تعريف الطرف الآخر بالحالة النفسية للشخص الذي سيرتبط به بشكل  
واضح.

وأوضحت، انه قبل تفعيل القانون يجب دراسة من جميع النواحي، منوهة أن  القانون لا يمنع الزواج بسبب الأمراض النفسية.

ولفتت هلالي، أن هناك العديد من الأمراض الوراثية النفسية التي تسبب حالات  قتل بين الأسر، مؤكدة أنها قابلت العديد من الحالات والمرضى النفسيين   أمراضهم وراثية ويحدث لهم هلاوس وتوهان ويتسبب في حالات قتل بين أفراد  الأسرة الواحدة.

وتابعت هلالي: أن هناك نسبة من الأمراض النفسية الموروثة من الأب والأم وقد يورثها الأبناء دون أن يعرف الآباء لذا يجب إجراء التحليل النفسي قبل   الزواج.

وناشدت وزارة الصحة ان تتبي مقترحها ووضع طرق تطبيقها كي نتجنب العديد  من حالات الطلاق، أو حدوث وقائع قتل أو ماشبه بين الأسرة الواحدة.