الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل مواجهة عبد الجليل.. ماذا يفعل الأهلى أمام أبناءه فى الدورى هذا الموسم؟

الأحد 11/يوليو/2021 - 03:11 م
محمد عبد الجليل
محمد عبد الجليل

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفا على فريق مصر المقاصة في السابعة من مساء اليوم الأحد على ستاد الجيش بالسويس، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ18 ضمن منافسات  بطولة الدوري الممتاز.

ويعد محمد عبد الجليل المدير الفني لفريق مصر المقاصة، واحدًا من أبناء النادى الأهلى الذى لعب به لعدة سنوات، وفى ذلم التقرير يسلط "مصر تايمز" الضوء على ماذا يفعل الأحمر أمام أبناءه فى الموسم الجارى.

وخاض الأهلى 10 مباريات أمام مدربين من أبناءه كانت بدايتها من مباراة الاتحاد السكندرى الذى يقوده حسام حسن، وتمكن من الفوز برباعية نظيفه، بينما تقابل مع الانتاج الحربى بقيادة المخضرم مختار مختار، وفاز بنتيجة (4-1)، ثم تعادل سلبيًا مع البنك الأهلى، بقيادة محمد يوسف، لاعب ومدرب الأحمر السابق.

وتقابل الأهلى مع المقاولون العرب فى الدور الأول من المسابقة وفاز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل أثنين، وبعدها خسر من سموحة السكندرى والذى يقوده أحمد سامي، بنتيجة هدفين لهدف، ليصالح بعدها الأحمر بفوز صعب على المصرى بقيادة علي ماهر، بنتيجة هدفين لهدف.

وتعادل مؤخرًا الأهلى مع الجونة بنتيجة هدف لهدف، فى مواجهة رضا شحاتة، ليفوز مجددًا الأحمر على الاتحاد السكندرى بنتيجة (2-1)، ثم نجح فى اكتساح سموحة بنتيجة أربعة أهداف دون رد، فى أخر مبارياته، وحقق أخيرًا الفوز على المقاولون الذي على عماد النحاس بنتيجة هدفين دون مقابل.

وتعد مباراة مصر المقاصة اليوم "البروڤة" الأخيرة للأهلي قبل السفر إلى المغرب لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في رحلة الدفاع عن لقب بطولته المفضلة دوري الأبطال والمقرر لها السبت المقبل.

وضمت قائمة الأهلي 21 لاعبًا هم: محمد الشناوي ومحمود وحيد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي ومروان محسن ومحمد شريف وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وعلي معلول وأكرم توفيق وجونيور أجايي ومحمد هاني ومصطفى شوبير وحمزة علاء.