الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هارى كين يقود تشكيل إنجلترا المتوقع لمواجهة إيطاليا فى نهائى اليورو

الأحد 11/يوليو/2021 - 12:48 م
انجلترا
انجلترا

يستضيف ملعب "ويمبلى" مباراة نارية تجمع بين منتخب إيطاليا ونظيره الإنجليزى فى نهائى بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) الذى ينطلق فى تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

واستقر جاريث ساوثجيت المدير الفنى لمنتخب إنجلترا على التشكيل الذى يبدأ به مباراة اليوم أمام إيطاليا فى نهائى اليورو وجاء كالتالى:

"جوردان بيكفورد، كايل ووكر، جون ستونز، هاري ماجواير، لوك شو، فيليبس، ديكلان رايس، ماسون مونت، ساكا، هاري كين، رحيم سترلينج".

ويطمح المنتخب الإنجليزي، الذي أحرز لقبه الوحيد في البطولات الكبيرة من خلال كأس العالم 1966 على ملعبه ليتوج بأول ألقابه في البطولة الأوروبية.

ويواجه منتخب الأسود الثلاثة مهمة صعبة وعسيرة أمام نظيره الإيطالي بقيادة المدرب روبرتو مانشيني، الذي قاد الفريق للحفاظ على سجله خالياً من الهزائم في آخر 33 مباراة على مدار نحو ثلاث سنوات.

لكن "الأزوري" يحظى بدعم قوي من تاريخ مواجهاته أمام المنتخب الإنجليزي، إذ لم يسبق له أن خسر أمام منتخب "الأسود الثلاثة" في أي بطولة كبيرة.

وأسند الاتحاد الأوروبي مهمة إدارة مباراة إنجلترا وإيطاليا تحكيميًا إلى الهولندي بيورن كويبرز.

وتأهل منتخب إيطاليا إلى الدور النهائي من بطولة "يورو 2020"، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، حيث حقق 3 انتصارات متتالية بالدور الأول على حساب تركيا وسويسرا وويلز، قبل أن يتخطى النمسا في دور الـ 16 في المباراة التي جمعتهما بملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، ويقصي بلجيكا بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "أليانز أرينا"، بمدينة "ميونخ" الألمانية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، ثم أقصى إسبانيا فى نصف النهائى.

وكان المنتخب الإنجليزي قد تأهل إلى نهائى البطولة بعدما حل في المركز الأول بالمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، أما منتخب ألمانيا فصعد كـ"وصيف" للمجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، ثم نجح في عبور منتخب ألمانيا في دور الـ16، بالفوز بهدفين نظيفين في ملعب "ويمبلي"، وفى ربع النهائى تخطى أوكرانيا وذلك قبل الفوز على الدنمارك فى نصف النهائى.