الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رقم سلبى يطارد إنجلترا على ملعب "ويمبلى" قبل مواجهة إيطاليا

الأحد 11/يوليو/2021 - 11:28 ص
منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

يستضيف ملعب "ويمبلى" مباراة نارية تجمع بين منتخب إيطاليا ونظيره الإنجليزى فى نهائى بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) الذى ينطلق فى تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويطمح المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم إلى تفادي رقم سلبي جديد في مواجهاته أمام نظيره الإيطالي على ملعب ويمبلي عندما يلتقيان، اليوم، في نهائي بطولة أمم أوروبا.

وجمعت 6 مباريات سابقة بين المنتخبين الإنجليزي والإيطالي على ملعب ويمبلي العريق، منذ افتتاحه عام 1923، ومالت فيها الكفة بشكل واضح للمنتخب الإيطالي الذي نجح في تحقيق الفوز مرتين، مقابل انتصار وحيد للمنتخب الإنجليزي بهدفين نظيفين، وكان قبل 44 عامًا ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 1978.

وسيطر التعادل على 3 مباريات بين المنتخبين، انتهت آخرهم بهدف لكل منهما في مباراة تجريبية جرت في الـ 27 من مارس 2018، فيما تساوى المنتخبان في تسجيل الأهداف في المباريات الست الماضية بواقع خمسة أهداف لكل منهما.

وتأهل منتخب إيطاليا إلى الدور النهائي من بطولة "يورو 2020"، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، حيث حقق 3 انتصارات متتالية بالدور الأول على حساب تركيا وسويسرا وويلز، قبل أن يتخطى النمسا في دور الـ 16 في المباراة التي جمعتهما بملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، ويقصي بلجيكا بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "أليانز أرينا"، بمدينة "ميونخ" الألمانية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، ثم أقصى إسبانيا فى نصف النهائى.

وكان المنتخب الإنجليزي قد تأهل إلى نهائى البطولة بعدما حل في المركز الأول بالمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، أما منتخب ألمانيا فصعد كـ"وصيف" للمجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، ثم نجح في عبور منتخب ألمانيا في دور الـ16، بالفوز بهدفين نظيفين في ملعب "ويمبلي"، وفى ربع النهائى تخطى أوكرانيا وذلك قبل الفوز على الدنمارك فى نصف النهائى.