الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير عن "تفويت" مباريات الأهلى: "هنفضل فى قصة جحا والحمار"

الأحد 11/يوليو/2021 - 11:16 ص
شوبير
شوبير

تحدث الإعلامى أحمد شوبير عن مباراة الأهلى ومصر المقاصة التى تجمعهما ضمن منافسات الجولة الـ18 من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً.

وقال شوبير خلال برنامجه الإذاعى "مع شوبير" المذاع عبر راديو أون سبورت إف إم: "هنفضل في قصة جحا والحمار علطول، خاصة أن البعض هاجم أحمد سامي المدير الفني لسموحة بسبب اللعب بشكل هجومي ضد الأهلي، وهو ما جعل فريقه يخسر برباعية نظيفة، وعاد نفس الأشخاص وهاجموا عماد النحاس المدير الفني للمقاولون بسبب اللعب بطريقة دفاعية وعدم الهجوم، وهو ما يؤكد أنه هجوم على المدربين لمجرد أنهم لاعبين سابقين بالنادي الأهلي".

وعن تصريح محمد عبد الجليل المدير الفني لمصر للمقاصة بالحفاظ على لاعبي الأهلي، قال: "تم تفسير هذا التصريح بشكل خاطئ وتم استغلاله لفتح قصة التفويت، رغم أن المقاصة يخوض مباراة اليوم بأعصاب هادئة بعد أن ضمن البقاء بالدوري الممتاز بفضل مدربه السابق إيهاب جلال، والمدير الفني السابق عظيمة حصل على 10 نقاط ومحمد عبد الجليل حصل على نقطة حتى الآن بعد التعادل مع الإنتاج الحربي".

وأتم حديثه: "دوافع الأهلي كبيرة للفوز على مصر للمقاصة من أجل الوصول للنقطة رقم 51 وتقليص فارق النقاط مع الزمالك المتصدر برصيد 61 نقطة إلى عشرة نقاط فقط، خاصة أن فوز الفريق الأحمر بالمباريات المتبقية المؤجلة يضمن له استعادة صدارة جدول ترتيب المسابقة بفارق نقطتين عن الزمالك".

ويدخل الأهلي مباراة المقاصة وفي رصيده 48 نقطة جمعها من 22 جولة بعدما حقق الفوز في 14 مباراة على حساب فرق "مصر المقاصة - غزل المحلة - الاتحاد - سيراميكا - الإنتاج الحربي - المقاولون - طلائع الجيش - الإسماعيلي - الزمالك - إنبي - المصري -الاتحاد - سموحة - المقاولون".

وتعادل في 6 مباريات أمام "وادي دجلة - البنك الأهلي - بيراميدز - الجونة  - الزمالك- بيراميدز" والخسارة أمام سموحة وغزل المحلة، ويعتبر الأهلي صاحب أقوى خط دفاع في المسابقة بعدما استقبلت شباكه 16 هدفًا.

وتعد مباراة  مصر المقاصة اليوم "البروڤة" الأخيرة للأهلي قبل السفر إلى المغرب لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في رحلة الدفاع عن لقب بطولته المفضلة دوري الأبطال والمقرر لها السبت المقبل.

فيما يدخل مصر المقاصة مباراة اليوم برصيد 37 نقطة جمعها من 27 مباراة بعدما حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في 7 لقاءات وخسر في 10 مباريات، وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي قائمة الفريق استعدادًا لمباراة مصر المقاصة.  

وضمت قائمة الأهلي 21 لاعبًا هم: محمد الشناوي ومحمود وحيد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي ومروان محسن ومحمد شريف وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وعلي معلول وأكرم توفيق وجونيور أجايي ومحمد هاني ومصطفى شوبير وحمزة علاء.