الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كابوس" نهائيات يوليو يطارد إيطاليا قبل مواجهة إنجلترا

السبت 10/يوليو/2021 - 05:06 م
منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

يخوض المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم، غدًا، محاولة ثالثة لاقتناص كأس أمم أوروبا في شهر يوليو، بعد فشلين سابقين.

ويستضيف المنتخب الإنجليزي نظيره الإيطالي، غدًا، على ملعب ويمبلي اللندني في نهائي يورو 2020، وخسر “الأزوري" نهائيين للبطولة صادفا شهر يوليو 2000 و2012 على يد فرنسا وإسبانيا تواليًا.

ويعود تتويج الطليان الوحيد بأمم أوروبا إلى يونيو 1968 حين فازوا على يوغوسلافيا في المباراة النهائية، وبين جميع نسخ البطولة، جرت 5 مباريات نهائية فقط في يوليو، ترتفع إلى 6 غدًا.

وأعرب المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم روبرتو مانشيني عن اعتزازه بفريقه وذلك قبل المواجهة المرتقبة أمام المنتخب الإنجليزي في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2020" في إستاد ويمبلي، بالعاصمة البريطانية لندن مساء غد الأحد.

وقال مانشيني (56 عاماً) الذي تولى قيادة منتخب "الأزوري" وإعادة تشكيله بعد إخفاقه في المشاركة في بطولة كأس العالم 218: "التواجد في النهائي هدف جميل لكنه لا يكفي، وأنا فخور بما أحرزه الشباب، فلم يكن هذا سهلاً، ولقد كنا مؤمنين بهذا منذ اليوم الأول".

وأوضح مانشيني أن خطته تعتمد على وضع المنتخب الإنجليزي تحت ضغط من خلال إحراز هدف مبكر وقال في رد على سؤال حول ما إذا كانت توقعات الجماهير في الإستاد تمثل عاملاً سلبياً يضغط على المنتخب المضيف: "نحن من يجب أن يضغط عليهم إذا حققنا ذلك وأخذنا زمام المبادرة".

وأعرب مانشيني بوجه عام عن تطلعه لإقامة المباراة بحضور أكثر من 60 ألف مشجع، وقال: "الإستاد بأكمله تقريباً سيشجع إنجلترا، لكن هذا أمر جيد بعد غياب الجماهير لعام ونصف العام".

وعن المنافس، قال مانشيني إن إنجلترا: "فريق رائع وقوي فنياً وبدنياً وهو فريق يقاتل"، وأضاف أنه لهذا السبب يتوقع أن المباراة ستظل مفتوحة ومثيرة حتى النهاية، ودعا فريقه إلى عدم الذهاب إلى مباراة النهائي بتوتر زائد عن الحد: "يجب أن نلعب ونحن نشعر بضغط مناسب وأن نحاول أن نستمتع، بهذا فقط يمكننا الفوز بالنهائي".