الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

مؤمن زكريا يثير الجدل في مصر عقب زعم معالج روحاني اصابته بـ"السحر".. وأزهريون: "دجال ولابد من محاكمته"

الجمعة 09/يوليو/2021 - 05:17 م
مؤمن زكريا
مؤمن زكريا


مؤمن زكريا يثير الجدل في مصر عقب زعم معالج روحاني اصابته بـ"السحر".. وأزهريون: "دجال ولابد من محاكمته"


زعم معالج روحاني يُدعى "محمد قطامش" وهو عضو بالهيئة العالمية لتحفيظ القرآن، بأن إصابة مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي بمرض التصلب الجانبي الضموري، جاءت بسبب السحر، واحتياج مؤمن زكريا لجلسات رقية شرعية، مما أثار تصريحه الجدل في مصر.

وتصدر وسم مؤمن زكريا، تريند مؤشرات بحث "google" في نطاق مصر، اليوم الجمعة الموافق 9 يوليو 2021، وذلك عقب التصريحات التي أدلى بها المعالج الروحاني عن مؤمن زكريا، وأنه مصاب بالسحر.


تفاصيل اصابة مؤمن زكريا بالسحر وفقا للمعالج الروحاني


قال محمد قطامش، المعالج الروحاني وعضو الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "إصابة مؤمن زكريا بمرض التصلب الجانبي الضموري، جاءت بسبب السحر".

وأضاف قطامش، أن مؤمن زكريا يصيبه السحر "مسحور"، ولديّ القدرة على علاجه، حيث أن مؤمن زكريا في أشد الحاجة إلى لجلسات رقية شرعية لإبطال السحر خلال عشرة جلسات فقط، وسيتم بعدها شفاء اللاعب مباشرةً.

وأكد المعالج الروحاني، أن من تسبب في إذاء مؤمن زكريا وإصابته بالسحر هو مدرب مشهور ولاعب سابق في أحد أندية الدوري المصري، من خلال ساحرة بمدينة طنطا، بسبب رفضه التوقيع لأحد الأندية المصرية خلال وقت سابق.


رئيس اللجنة الطبية بالأهلي يرد على إصابة مؤمن زكريا بالسحر


رد محمد شوقي، رئيس اللجنة الطبية بالأهلي، على التصريحات التي أدلى بها المعالج الروحاني، بأن مؤمن زكريا مصاب بالسحر، قائلًا: "ما تردد بشأن إصابة مؤمن زكريا بالسحر مجرد ادعاءات كاذبة لا أساس علمي لها". 

وأضاف شوقي: "التصلب الجانبي الضموري الذي أصاب مؤمن زكريا ظهر منذ 10 السنوات وليس له علاقة بالسحر"، موضحًا: "مرض التصلب المتعدد يصيب الجهاز العصبي، والسبب وراء الإصابة بهذا المرض مجهول حتى الآن، ولا يوجد له علاج ولكن هناك العديد من التجارب التي تحاول الوصول إليه، بينما المتاح الآن هو إبطاء سرعة تفشي المرض داخل الجسم".

وأكد شوقي، أن ما تردد بشأن اقتراب عودة مؤمن زكريا للملاعب أنباء عارية تمامًا من الصحة، وأنه لا يوجد موعد محدد لعودة اللاعب لممارسة كرة القدم حاليًا، خاصةً أنه لا يزال يؤدي برنامجه العلاجي.


أزهريون يطالبون بمحاكمة المعالج الروحاني: "دجل وشعوذة"


أثارت تصريحات محمد قطامش المعالج الروحاني، العديد من ردود الفعل من جانب عدد من علماء الأزهر، بعد زعمه إصابة مؤمن زكريا بالسحر، موضحين رفضهم التام عن هذه المزاعم، وأنها بعيدة تمامًا عن العلم والدين، مُطالبين المسؤلين بمحاكمته لممارسة جريمة "الدجل والشعوذة".


رئيس لجنة الفتوي الأسبق بالأزهر يرد على تصريحات قطامش



أكد الشيخ عبدالحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوي الأسبق بالأزهر، إن السحر شئ تخيلي وأن الله سبحانه وتعالي مُقدر للإنسان كل شي قبل ولادته، ولا يصيبه ضرر إلا بإرادة الله، مستعينًا بآية قرآنية "وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله".


الهندي يرد على تصريحات قطامش بشأن مؤمن زكريا



وعبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن تصريحات المعالج الروحاني خرافات وادعاءات كاذبة، مشيرا إلي أنه لابد من محاكمة هذا المعالج الروحاني الدجال، مؤكدًا أن: "مفيش حاجة اسمها معالج روحاني ومعالج بالقرآن، العلاج يشرف عليه أطباء".


مؤمن زكريا يثير الجدل في مصر عقب زعم معالج روحاني اصابته بـ"السحر".. وأزهريون: "دجال ولابد من محاكمته"