الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التاريخ يدعم إيطاليا أمام إنجلترا قبل نهائى اليورو 2020

الجمعة 09/يوليو/2021 - 11:13 ص
منتخب ايطاليا
منتخب ايطاليا

يترقب محبو الكرة حول العالم المواجهة النارية التى ستجمع بين منتخبى إيطاليا وإنجلترا فى نهائى بطولة أمم أوروبا 2020، والمقرر لها يوم الأحد المقبل فى تمام الساعة التاسعة مساءً، على ستاد ويمبلى.

ويزخر التاريخ بالعديد من المواجهات التى جمعت بين الأسود الثلاثة والأزورى، لكن التاريخ يدعم المنتخب الإيطالى فى تاريخ المواجهات بينهما بكل البطولات.

التقى المنتخبان فى 27 مباراة ، تمكن منتخب إيطاليا من التغلب على نظيره إنجلترا في 10 مباريات، بينما كان الفوز من نصيب منتخب إنجلترا فى 8 مواجهات فقط، وحسم التعادل 9 مباريات أخرى.

وتأهل منتخب إنجلترا للمباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020 بعد الفوز على الدنمارك بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما بملعب ويمبلي، وحسمت ركلات الترجيح معركة إيطاليا وإسبانيا في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي" بصعود المنتخب الإيطالي للمباراة النهائية.

ويمتلك المنتخب الإنجليزى سجلًا مميز على أرضية ميدانه بعد أن خاض 16 مباراة عليه فاز فى 11 لقاء وتعادل فى 5، ولم يتذوق أى هزيمة وهو ما يعزز حظوظه أمام إيطاليا فى نهائى اليورو.

قرر الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، حضور المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، وأكد مكتب ماتاريلا ما ذكرته وكالة أنباء "أنسا" بشأن سفر الرئيس إلى لندن لمشاهدة المباراة النهائية، والتي يسعى المنتخب الإيطالي من خلالها لحصد لقبه القاري الثاني بعدما توج باللقب مرة من قبل في عام 1968.

وتشهد المباراة على استاد ويمبلي حضور آلف مشجع إيطالي، لكن بحسب اتحاد الكرة الإيطالي، ينبغي أن تكون بحوزتهم نتيجة سلبية لاختبار فيروس كورونا والالتزام بالقيود الصارمة لمكافحة كورونا، وبإمكان الجماهير الإيطالية قضاء 12 ساعة فقط في لندن مع عزل المشجعين لمدة 5 أيام لدى عودتهم لإيطاليا.