الأحد 29 مايو 2022 الموافق 28 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

وقف لتحيته.. أحمد موسى يصفق على الهواء لـ سامح شكري

الجمعة 09/يوليه/2021 - 12:46 ص
أحمد موسى
أحمد موسى

صفق الإعلامي أحمد موسى، لـ سامح شكري  وزير الخارجية على الهواء، ووقف لتقديم التحية له على كلمة مصر القوية أمام مجلس الأمن  بشأن سد النهضة .

وأضاف الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة “ صدى البلد “، :” كلمة معبرة عن 100 مليون مواطن مصري والوزير سامح شكري جاب من الاخر وأكد أن مصر قادرة على حماية مصالحها وحقوقها التاريخية في مياه نهر النيل”.
 
وتابع موسى :"سامح شكري وضع مجلس الأمن أمام مسؤولياته لحل أزمة سد النهضة ".

وقال سامح شكري، وزير الخارجية، إن الدراسات تؤكد أن سد النهضة قد يسبب أضرارا لا تعد ولا تحصي بالنسبة لمصر.

وأضاف "شكري"، خلال مؤتمر مجلس الأمن الدولي بشأن سد النهضة،: " لا توجد لدينا أي ضمانات ضد الأضرار التي قد تنجم عن ملء وتشغيل سد النهضة أثناء فترات الجفاف".

وأشار: "إن مصر لن تقبل التضرر من سد النهضة ولن تتحمله أو تتسامح معه.. وإذا تضررت فلا يوجد أمامها إلا أن  تصون حقها الأصيل في الحياة".

وقال سامح شكري وزير الخارجية، إن  إثيوبيا  استمرت في إجراءات أحادية ومصر استمرت في التفاوض بحسن نية للتوصل إلى اتفاق عادل حول ملء وتشغيل  لـ سد النهضة.

وأضاف شكري في كلمته في جلسة مجلس الأمن حول قضية سد النهضة: "إثيوبيا نسفت كل الجهود الرامية لإجراء دراسات مشتركة حول الآثار الاقتصادية والاجتماعية  لسد النهضة وإثيوبيا عرقلت المسار ولم يعد  لدينا دراسة علمية حول الآثار السلبية لسد النهضة".

أكمل سامح شكري: "إثيوبيا عرقلت سير المفاوضات بالإصرار على تعنتها، ومصر شاركت بفعالية على مدار كامل في مفاوضات تحت رعاية الاتحاد الأفريقي وانخرطت مصر في المفاوضات  بحسن نية ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم".

ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads